النقب: عميل سري يوقع بـ21 مشتبه بتجارة المخدرات

تاريخ النشر: 28/12/14 | 7:52

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: تم في ساعات صباح اليوم الاحد المبكرة الكشف عن عميل سري استطاع الايقاع في 21 مشتبه مع الاعتقال حتى الان 20 من ضمنهم وهم من أنحاء متفرقة بالبلاد، وذلك بشبهة التجارة في مخدرات الكوكايين والكريستال، والطوابع والحشيش والهيدرو كما وتم ضبط 7 مركبات التابعة للمشتبهين بغية مصادرتها لاحقا وفقا للمقتضيات وكل ذلك في نهاية ستة أشهر من تشغيل وتفعيل عميل سري قامت به شرطة المنطقة الجنوبية، الوحدة المركزية “اليمار”.
هذا وكانت الوحدة المركزية قد قامت خلال العام الحالي 2014 بتشغيل 6 عملاء سريين كجزء من سياسة الشرطة في الجنوب للعمل بلا هوادة للقضاء على تجارة المخدرات بمختلف المستويات، وأدت بعملها إلى اعتقال العشرات من المشتبه بهم وتوجيه لوائح اتهام ضدهم المتعلقة بالاتجار في المخدرات على مختلف المستويات وجرائم اخرى تتعلق بالمممتلكات.

هذا وقبل ستة أشهر، بدأ تشغيل العميل السري الحالي وخلال هذه الفترة تم صباح اليوم الكشف عن تشغيله وتفعيله بعد البينات والقرائن وقاعدة الادلة الراسخة التي تمكن من جمعها ضد المشتبه بهم الذين عملوا على التجارة في مواد المخدرات من انواع الكوكايين والحشيش والهيدرو.
يشار على ان المشتبهين هم من الوسطين العربي واليهودي، سكان بئر السبع وحيفا وطبريا، شقيب السلام، تل السبع والضواحي البدوية بالنقب ويعدون من بين الطبقة الوسطى من تجار المخدرات وهم أولئك الذين يشترون من المستوردين ويبيعونها لتجار الشارع. في الوقت نفسه معظمهم اضافة لضلوعهم في جرائم الاتجار بالمخدرات ضلعوا في مجال جرائم الممتلكات المسروقة، الوساطة والسمسرة بجرائم مختلفة اضافة لاقتحام وسرقة منازل والتجارة بالممتلكات المسروقة وغيرها.
كما ويوضح على انه وعادة ما نفذت الأنشطة اليومية المتعلقة بتجارة المخدرات عند المشتبهين، من منازلهم مما انعكس سلبيا على الحياة اليومية عند جيرانهم وأثر على الشعور بالأمن عندهم وليس هناك شك أن اعتقالهم سيؤثر على المدى القريب والشعور على المدى البعيد بالأمن والسلام عند المواطنين بالاحياء والبلدات المختلفة ايجابيا.

والى كل ذلك اوضح قائد منطقة النقب العميد “أمنون ألكلعي” أن هذا هو الوكيل رقم 6 الذي شغلته الوحدة المركزية بالنقب منذ بداية عام 2014 وادى الاخير الى جمع قاعدة ادلة راسخة ضد 21 من المشتبه بهم الذين ينتمون إلى الطبقة الوسطى التي هي مركزية في سلسلة ترويج المخدرات للزبائن وبالتالي مشيدا بعمل القوات والعميل السري ونجاحهم
هذا ويشار على انه تم استصدار امر حظر نشر على اي من تفاصيل وبينات هوية العميل السري او من التي قد تؤدي الى التعرف عليه.

480-35000a3tkal moshtbheen123

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة