"يحيعام" تقوم بشراء شركة أمريكية لإنتاج أطياب اللحوم

تاريخ النشر: 28/08/12 | 1:46

قامت شركة “يحيعام” باقتناء الشركة الامريكية إيبيليس أند هييمان والمتخصصة بانتاج أطياب اللحوم، ويعتبر هذا الشراء من الخارج، الاول الذي تقوم به الشركة. تعتبَر شركة إيبيليس أند هييمان اسماً لامعاً صاحبة باع طويل يعود لحوالي 60 عاماً من الانتاج في سوق أطياب اللحوم من النقانق والبسطرمة الحلال، علماً بأن جميع منتجات الشركة مأخوذة 100% من لحم البقر. من بين زبائنها، نجد شبكات التسويق الرائدة مثل : PATHMARK, STOP AND SHOP, SHOPRITE, COSTCO وغيرها الكثير.

يهودا فرل، هو الشريك الأكبر في الشركة المباعة وكان قد باع في حينه، شركة السلطات “صبرة” لشتراوس.

من المعروف أن “يحيعام” منتجة كبيرة ورائدة لأطياب لحوم البقر ذات الجودة العالية، في الأسواق الإسرائيلية، ومن بين منتجاتها المسوّقة: “روستبيف” “كورندبيف” “سلامي” فائق الجودة مختمر من 100% لحم بقر ونقانق عجول وغيرها الكثير. كما أن “يحيعام” هي المصدّرة الرائدة لأطياب اللحوم من إسرائيل إلى الولايات المتحدة، أوروبا وكندا. إذ صدّرت الشركة في العام 2011، بسطرمة بحوالي 20 مليون شاقل للسوق الأمريكي الذي يُعدّ المستهدف الرئيسي للشركة خارج البلاد.

نتيجة لأسباب تشريعية، لا يمكن لإسرائيل تصدير منتجات مصنّعة من لحوم البقر، إلى الولايات المتحدة. لكن عملية الشراء المذكورة ستتيح لشركة يحيعام إضافة أطياب لحوم البقر لسلة المنتجات المعروضة على زبائنها في الولايات المتحدة، وبذلك تتم مضاعفة المنتجات المصدّرة من إسرائيل وأيضاً مبيعات الشركة التي تمّ شراؤها في الولايات المتحدة.

في أعقاب الشراء، تخطط الشركة للمزج ما بين منظومتي توزيع المنتجات المصنّعة في الولايات المتحدة وفي إسرائيل، لتصبح منظومة واحدة تتمتّع بتشكيلة واسعة وكبيرة جداً من المنتجات التي ستتيح لها مضاعفة جوهرية لجهود البيع والتسويق، مقابل شبكات التسويق والمستهلكين.

وقد تحدّث مدير عام أطياب يحيعام، السيد يوحاي نئمان، عن نية الشركة للسنوات الثلاث القادمة مضاعفة التصدير من إسرائيل وكذلك الإنتاج في الولايات المتحدة، بغية تحقيق دورة مبيعات مشتركة تعادل 20 مليون دولار في السوق الأمريكية.

ناب عن يحيعام في الصفقة، المحامي يئير استلاين من مكتب المحاماة استلاين بلانك وشركاؤهما المتخصص بعمليات الدمج والشراء الدولية والذي يمثّل شركات عديدة بملكية الكيبوتسات في الأنشطة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة