مظاهرة ومؤتمر صحفي ضد مهرجان الخمور بمسجد بئر السبع

تاريخ النشر: 26/08/12 | 15:02

اقرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في جلستها التي عقدت مساء الأحد، عدد من الفعاليات المناهضة لمهرجان الخمور التي تنوي شركات إسرائيلية وعالمية تنظيمه في مسجد بئر السبع الأسير، يومي الأربعاء والخميس، الموافق 5 و 6 من الشهر القادم، وقد قررت اللجنة تنظيم مظاهرة قطرية يوم الأربعاء الساعة الخامسة بعد العصر بمدخل المسجد الأسير، كما تم إقرار تنظيم مؤتمرا صحفيا يوم الأحد القادم الساعة الحادية عشرة بالقرب من المسجد بمشاركة قادة العمل الاسلامي في الداخل الفلسطيني، والتيارات الوطنية والحزبية، كما من المتوقع مشاركة رجال دين من النصارى، ومن اليسار الاسرائيلي، في المؤتمر الصحافي.

كما ناشدت اللجنة الأوساط العربية بتكثيف الزيارات للمسجد، وتوحيد خطب الجمعة القادمة حول المسجد، وستوزع نشرة خاصة بمسجد بئر السبع، كما تقرر تقديم التماس للمحكمة العليا ضد المهرجان، وسينظم اجتماعا للسكان المسلمين في بئر السبع للتباحث في قضية المسجد، ومهرجان الخمور، وستفحص امكانية نصب خيمة احتجاج بالقرب من المسجد، وسيتم إرسال رسائل للمسؤولين مطالبة الغاء تنظيم المهرجان، وستشكل لجنة منبثقة عن لجنة التوجيه لمتابعة قضايا المسجد وللمطالبة بافتتاحه للصلاة.

وتجدر الاشارة الى ان رسائل سترسل للجامعة العربية من اجل الضغط لمنع تنظيم المهرجان الذي يمس بقدسية المسجد في بئر السبع.

ومن المتوقع ان تتبنى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المذكورة اعلاه.

ويتطلع الاهل في النقب على ان يقف جميع المسلمين مع مسجد بئر السبع ويقوموا بالتظاهر والضغط على حكوماتهم للضغط من اجل منع اقامة المهرجان.

كما يعتبر عرب النقب ان عهد الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الاسلامية وغيرها قد ولى في زمن ثورات الربيع العربي، وان الشعوب العربية لن ترضى ان سكت الحكام العرب، كما يتوقعون تحرك الحكومة المصرية والسعودية للضغط لمنع انتهاك اسرائيل حرمة مسجد بئر السبع، والمقدسات الاسلامية.

كما يحمل المسؤولون العرب تبعات تنظيم مهرجان الخمور للحكومة الاسرائيلية التي تسمح بانتهاك المقدسات.

وكالة نبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة