"إعلام" تسعى لاقامة رابطة للصحافيين العرب بالبلاد

تاريخ النشر: 26/08/12 | 6:22

استكمالاً للإجتماعات واللقاءات الصحافية التي ينظمها مركز “إعلام” ولجنة التوجيه في رابطة الصحافيين، عقد يوم الجمعة الأخير لقاءٌ جمع الصحافيين في منطقة المثلث والنقب حضره ما يقارب الـ 20 صحافيًا من مختلف وسائل الإعلام التجارية والحزبية, حيث تم خلال الإجتماع طرح فكرة “رابطة الصحافيين” على المشاركين الذين أكدوا بدورهم دعمهم التام لتلك الفكرة والتي كما عرفها د. أمل جمّال، مدير مركز “إعلام”، على أنها إحتياج في ظل غياب أي رابط أو سقف يشكّل مرجعية للصحافيين كما هو متعارف عليه عالميًا، موضحًا أن الحديث يدور عن رابطة مستقلة تمثل الصحافيين من أقصى الشمال إلى اقصى الجنوب.

وأستعرض الصحافيون خلال اللقاء المشاكل التي تواجههم في عملهم الصحافي طالبين أن تكون جزء من المهام التي تعالجها الرابطة منها، التهميش على صفحات الإعلام لقضايا النقب وعدم التواصل مع صحافي النقب؛ مواجهة المؤسسة الإسرائيلية والتمييز بحق الصحافيين العرب مقابل الصحافيين اليهود؛ العمل على توحيد الخطاب السياسيّ بمعزل عن الحزبيّ؛ توطيد العلاقات بين الزملاء الصحافيين؛ تدعيم وتقوية الصحافيين في مجال الصحافة والكتابة الصحافية واللغة العربية؛ وتشكيل نواة ضاغطة أمام الهيئات المختلفة والتي تعنى بشؤون الإعلام. وطالب الحضور خلال الإجتماع التنوع في مناطق فعاليات الرابطة واقامة فروع لها في الشمال والمثلث والنقب.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأت في اعقاب المؤتمر الاول للاعلاميين والصحفيين العرب والذي عقد يوم 17/12/2011 في الناصرة، حيث جاءت الفكرة لاقامة رابطة للصحافيين والاعلاميين العرب ضمن توصيات المؤتمر.

ومن المقرر أن تُرفع التوصيات التي خرج بها المجتمعون من الصحافيين والاعلاميين في منطقة المثلث الى المؤتمر الثاني للاعلاميين والصحفيين العرب والذي من المتوقع ان يعقد في شهر كانون أول ديسمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة