تعقيب نسيم بدارنة حول نتائج البجروت

تاريخ النشر: 25/08/12 | 1:04

نسيم بدارنة تعقيبًا على نتائج البجروت: “التلاعب بالنسب يُعتبر جريمة مبرمجة على بعدين المهمي والانساني”

عقب الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي على النتائج الاخيرة لامتحانات البجروت بقوله:

“في كل مرة تحاول فيها وزارة المعارف التغطية على الصورة البشعة للتمييز الذي يطال الوسط العربي، ويأتي هذه المرة بحملة اعلامية ضخمة للتغطية على الوجه الآخر والحقيقي لأوضاع التعليم، فالحقيقة تقول إن ابنائنا يعانون من تسرب بنسب تزيد عن 20% من شريحة الطلاب في جيل 17 عامًا، لذلك فان التلاعب بالنسب وتغييب هذا المركب الاساسي من نسب الحاصلين يُعتبر جريمة مبرمجة على بعدين المهمي والانساني.

لذا فان تجاهل هذه الشريحة الرئيسية من ابناء شعبنا حتى في حساب النسب هو حقيقة تعامل هذه الحكومات مع قضايانا ومشاكلنا الحقيقية، هذا عدا عن مشاكل الغرف والازدحام في الغرف والساحات وشح ميزانيات دعم مدارسنا وعدم ملائمتها لاحتياجات الطالب الاساسية من تعليم وترفيه. لذا على السلطات المحلية و مديرو المدارس ان ينطقوا بكلمة الحق كل في موقعه وان لا يتخفوا خلف هذه المعطيات، إنما عليهم أن يكشفوا حقيقة الموجود وتحميل المسؤولية للحكومات وتحمل المسؤولية كسلطات محلية عن الجزء الذي يتعلق بها في كل مراحل التعليم”.

ويُشار إلى أن وزارة المعارف قد نشرت تقريرّا يحوي احصائيات تشير الى ارتفاع في نسب الطلاب العرب الحاصلين على شهادة بجروت، مقابل وجود نقص في الغرف الدراسية وفي مجمل احتياجات المجتمع العربي التعليمية ونقص في الميزانيات الممنوحة للمدارس العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة