دورة تثقيفية لنساء كفرياسيف وأبو سنان

تاريخ النشر: 25/12/14 | 22:01

بالتعاون مع جمعية السوار  “الحركة النسوية العربية لدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية”  اختتمت جمعية أكيم  للنهوض بذوي الإعاقات العقلية  دورة تثقيفية لمجموعة من خمسة عشرة امرأة من كفر ياسيف وأبو سنان، وهن أمهات ناشطات لبنات وأبناء من ذوي الإعاقات العقلية.
وجهت المجموعة لمياء نعامنة، مركزة المشروع التربوي في جمعية السوار. وقد وفّرت الدورة بشكل عام جو آمن للنساء بتبادل القصص والخبرات في كيفية التعامل مع جنسانية أبنائهم وبناتهم وخاصة ذوي الإعاقات منهم، حيث كان التعلم المتبادل أساس اللقاءات وساد جو من التضامن الكبير حول المواضيع المطروحة من قبل المشتركات.حيث تم التعامل مع الأفكار النمطية الموجودة في المجتمع حول الجنسانية بشكل عام وجنسانية الأشخاص ذوي التحديات الخاصة بشكل خاص.
وتقول لمياء نعامنة: تحاورنا خلال الدورة في مصطلحات أساسيه في موضوع الجنسانية ومن بعدها تعاملنا مع موضوع العنف الجنسي الموجه ضد الشرائح المستضعفة والأشخاص ذوي التحديات، وتعاملنا مع كسر الصمت والتابوهات المتعلقة بحياتنا الخاصة وبجنسانية أبنائنا وبناتنا.
وتقول سهام شامي رئيسة فرع أكيم كفر ياسيف: أعطتنا الدورة أدوات حول كيفية حماية أولادنا وبناتنا من الاعتداءات، والعلامات التي ممكن أن تظهر على الأشخاص اللذين تعرضوا للعنف الجنسي.
ويضيف امجد توما عضو ومحاسب فرع أكيم هناك: نحن الآن نعمل في الفرع على تحضير برنامج عمل سنوي للعام القادم، واستغل هذه الفرصة لأقدم تهنئة لكل الأمة العربية في البلاد وخارجها بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة