القاسمي الأهلية تضيف إنجازا آخر في اللغة العربية

تاريخ النشر: 25/12/14 | 22:09

استمرارًا لتألّقها وإنجازاتها المشهودة في المسابقات القطرية واللوائية، حصدت مدرسة القاسمي الأهلية إنجازًا آخر في اللغة العربية، يُضاف إلى إنجازات سابقة؛ فقد حازت المدرسة على المركز الأول في مسابقة التعبير الكتابي اللوائية في اللغة العربية، التي تعلن عنها وزارة المعارف- لواء حيفا، بالتنسيق مع المعهد العربي اليهودي-جفعات حبيبة. كانت المرتبة الأولى من نصيب طالبة القاسمي ريان هاني أبو مخ من التاسع (3)، بعد أن حصلت على علامة 98%. تجدر الإشارة إلى أنَّ الطالبة المذكورة حصلت على هذه المرتبة متفوقةً على العشرات من مواضيع التعبير التي مثَّلت حوالي عشرين مدرسة من لواء حيفا. وقد حصلت الطالبة ريان على جائزة عينية وشهادة تكريم. أقيم الاحتفال في مكتبة معهد جفعات حبيبة، وحضره العشرات من مدراء المدارس ومعلمي اللغة العربية، إضافة إلى أهالي الطلاب المكرَّمين.
في تعقيب له على هذا الإنجاز، أكَّد الأستاذ جميل كتاني، مركّز اللغة العربية، على أهمية إتاحة الفرص المختلفة أمام الطلاب للمشاركة والتفوق في مثل هذه المنافسات القطرية، مشيرًا إلى أنَّ هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة، بل هو نتاج لعمل متواصل ودؤوب لطاقم اللغة العربية في المدرسة، مدعومًا بتشجيع من إدارة المدرسة، التي تولي اللغة العربية أهمية قصوى. وأشار الأستاذ كتاني إلى مشروع القراءة المكثفة، الذي تقوم به المدرسة منذ افتتاحها، إضافة إلى مسابقات مدرسية في اللغة العربية، كالتعبير الكتابي، ويوم اللغة العربية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات اللامنهجية. كما أشار الأستاذ كتاني إلى العدد الكبير من الطلاب الذين قدَّموا مواضيع تعبير لهذه المسابقة، مؤكِّدًا مدى اهتمام الطلاب بمثل هذه المسابقات، في ظل توفّر المساندة والتشجيع من قبل المعلمين.
بدوره رحَّب الدكتور فارس قبلاوي، مدير المدرسة، بهذا الإنجاز المشرِّف، مبارِكًا للطالبة ريان على هذا الإنجاز، وشاكرًا لطاقم اللغة العربية؛ الأستاذ جميل كتاني، مركّز اللغة العربية، والأستاذ عفيف مصاروة، نائب المدير، والأستاذ شاهر غنايم، والأستاذ محمد أبو مخ، عملهم المنهجي والدؤوب في رفع مستوى اللغة العربية، وفي تمثيل المدرسة في المشاريع والمسابقات القطرية.
من جهتها شكرت الطالبة ريان أبو مخ إدارة المدرسة، وطاقم اللغة العربية، على تحفيزهم الطلاب في المشاركة في مثل هذه المسابقات القطرية، قائلة بأنَّ مثل هذه المسابقات تشكّل منبرًا هامًّا للطلاب ذوي الإقلام الإبداعية، طالبَةً استمرار مثل هذه المسابقات، ومثل هذا التحفيز والاهتمام من قبل المدرسة.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة