مسرحية “وحيد بين اربعة حيطان” لطلاب ساجور

تاريخ النشر: 24/12/14 | 15:47

بداية الاسبوع الحالي تم عرض مسرحية “وحيد بين اربعة حيطان” لطلاب الثانوية في مدرسة اورط ساجور وذلك برعاية المجلس المحلي ساجور والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول.
استمرارا لفعاليات اسبوع مكافحة المخدرات والكحول تم عرض مسرحية “وحيد بين اربعة حيطان” لطلاب ثانوية اورط في ساجور وذلك بمبادرة من سميرة ابراهيم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور، وبالتعاون مع مدير المدرسة ناظم ظاهر.
تتمحور احداث المسرحية حول شاب تورط في قضية قتل صديق له حين كان تحت تاثير الكحول مما ادى به الى السجن لفترة طويلة جالسا وحيدا بين اربعة حيطان، نادما على الفعل الذي قام به دون وعي ودون تفكير. فمن خلال السيناريو استطاع الطلاب تفهم ان الكحول تسلب العقلانية من الثمل، الكحول يمكنها ان تسلب حياتك وحياة الاخرين وان تدسك في السجن لفترة طويلة قد تدرك من خلالها سوء القرارات التي تم اتخاذها مسبقا واهمها بداية شرب الكحول.
سامي ابو دولة، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي، اجرى في نهاية العرض حوار مع الطلاب الذي من خلاله تمكن من تفهم ما يتعطش له الطلاب، المعلومات المتداولة والمغلوطة مؤكدا على اهمية الحزم وان نقول لا للمخدرات والكحول مهما كانت الظروف.
سميرة ابراهيم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور شكرت في بداية كلمتها كل من رئيس المجلس جبر حمود، مدير المدرسة ناظم ظاهر وخاتم غانم رئيس لجنة الاباء على التعاون والدعم ومن ثم اضافت :”شبابنا بمسؤوليتنا وواجب علينا ان نعمل من اجل استقلاليتهم ودعمهم لاتخاذ القرار السليم في ظل كافة الظروف”.
01

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة