نشر الدعوة تنظم لقاءا ثقافي حول العلاج في عرابة

تاريخ النشر: 24/12/14 | 13:48

نظمت لجنة نشر الدعوة القطرية يوم السبت الفائت لقاء ثقافياً مطولاً حول العلاج والمعالجين بالقران من الناحية الشرعية والعملية في عرابة بعد صلاة الظهر مباشرة وامتدت الى صلاة المغرب.
حيث شارك اكثر من عشرين اخ واخت. هذا وافتتح اللقاء الشيخ محمود اغبارية رئيس لجنة نشر الدعوة القطرية مؤكداً على اهمية اللقاءات الشرعية والثقافية لتوعية الناس وعلاج انفسهم بأنفسهم وآشاد ان هذا العمل يحتاج الى قوة ايمان وقوة قلب وشجاعة وتجربة حتى يكتب له النجاح، وليست بالسهل الهين آن يصبح الاخ معالجاً.
تناول الدكتور حسين وليد المحاضر في كلية الدعوة والعلوم الاسلامية السحر وانواعه وحكمة واحكام متعلقة بالسحرة والكهنة والتمائم حيث اعطى الامر حقه من الناحية الشرعية مدعماً أقواله بالأدلة والنصوص، وقال وهناك نوعان من الرُقى، منها الرقى الشرعية المعروفة “بالنشرة” تزيل الاذى عن المريض، وهناك رقية الشرعية التي تؤثر في الانسان (النفاثات) فيها طلاسم وكلاماً غير مفهوم ولا معلوم وكثار.
آن أفضل العلاج آن تستخرج السحر، ومن السحر ما يقتل، وتطرق الى سحر النبي ومن سحره، وكيف عالجه جبريل عليه السلام.
ومن الناحية العملية ومن واقع التجربة تحدث الشيخ عماد يونس مجيباً على تساؤل: لماذا العلاج بالقرآن والرقية الشرعية؟ لان السحر يرمد الاسرة والعائلة ويدمر الصحة ويفرق بين المرء وزوجة، ويسلب المال والذهب، وتدمير العلاقات الزوجية وغيرها. لذلك لا بد من التحصين الذاتي فالمسلم مُعرض للهجوم، ويطالب الاخ بالوضوء وسورة البقرة واوراد واذكار، والدعاء واللجوء الى الله تعالى في السراء والضراء، واستشهد الشيخ عماد بكثير من قصص العلاج ونجاحات حالات كثيرة.
وفي الختام وخلال المحاضرات آجاب المحاضرين على اسئلة المشاركين مما زاد الامر وضوحاً وبياناً.
وبالمناسبة نشكر الاخوة في عرابة على استضافة اللقاء الثقافي حول العلاج والمعالجين.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة