رئيس الجامعة الامريكية يهنئ الطلبة المسيحيين بحلول عيد الميلاد

تاريخ النشر: 24/12/14 | 9:34

هنأ رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس الطلبة المسيحيين بحلول عيد الميلاد المجيد “الكريسماس” الذي يصادف الخامس والعشرين من الشهر الجاري وذلك خلال استقباله لمجموعة من الطلبة.
وقدم الأستاذ الدكتور أبو مويس التهنئة لعموم مسيحي فلسطين قائلا: “فلسطين المقهورة والمظلومة هي عنوان للتعايش الحضاري بين المسلمين والمسيحيين الذين يتقاسمون لحظات الفرح والحزن ويتشاركون حلم التحرر من الاحتلال، هم مثال للمحبة والسلام كيف لا وسيدنا المسيح جاء برسالة السلام من ارض السلام من بيت لحم الفلسطينية”.
وأضاف، في فلسطين مئات القضايا التي توحدنا، توحد الفلسطيني المسلم والفلسطيني المسيحي، النضال في وجه الظلم والاحتلال، والاحترام المتبادل، ولقمة العيش التي تنقاسمها سويا، وتبادل التهاني والزيارات في الأعياد، والتعازي في لحظات الموت، والعلم الذي نسعى له، واصوات الاذان واجراس الكنائس، هذه هي فلسطين بكل مكوناتها”.
واستذكر الدكتور أبو مويس الصورة الحضارية للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين والتشارك في الألم خاصة في الحرب الأخيرة على غزة عندما قصفت المساجد، وفتحت الكنائس أبوابها لصلاة المسلمين، وما صرح به الاب مانويل مسلم عندما قال “إذا هدموا مساجدكم ارفعوا الاذان من كنائسنا”، تلك هي فلسطين التي تربي أبنائها على حب الوطن.
وأوضح ان الجامعة العربية الامريكية تحتضن المئات من الطلبة المسيحيين من مختلف ارجاء فلسطين التاريخية يعيشون سويا مع الطلبة المسلمين في أجواء تسودها المحبة، والتعاون، واحترام الرأي والرأي الاخر، والديمقراطية والتشارك في نفس الحقوق والواجبات.
وتمنى الأستاذ الدكتور أبو مويس ان يأتي العام القادم وقد تحررت فلسطين أرض السلام مسرى نبينا محمد ومولد سيدنا عيسى.

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة