أم الفحم:لجنة أولياء الأمور بألمتنبي تهدد بالاضراب

تاريخ النشر: 24/12/14 | 15:30

قامت أمس الثلاثاء لجنة الآباء بمدرسة المتنبي الابتدائية في ام الفحم بتوزيع خلاصة تقرير فصلي على أولياء امور الطلاب، وأكد التقرير على عدم تعاون ادارة المدرسة مع اللجنة المنتخبة، وقد هددت الأخيرة بإعلان الاضراب ببداية الفصل الثاني حال إستمر الوضع على ما هو عليه.

الى ذلك نشر المحامي يوسف أبو حفيظة رئيس لجنة أولياء الأمور بمدرسة المتنبي خلاصة تقرير لجنة اولياء الامور وجاء في الملخص:
لحضرة: أولياء الأمور المحترمين:
في بداية السنه الدراسية وبعد انتخاب لجنة أولياء الامور أبدى أعضاء اللجنة الاستعداد التام للتعاون مع ادارة المدرسة والمعلمين والمعلمات وطبعا مع اولياء الامور لما فيه من مصلحة أولادنا فهم فلذات أكبادنا، تعاون مبني على التفاهم والاحترام المتبادل والشفافية. نحن نقدر ونثمن عاليا الجهود التي تبذل كل يوم من قبل معلمي المدرسة أصحاب الضمير الحي لتحسين العملية التربوية ورفع مستوى الطلاب، ونحن نأمل أن يكون لنا حصه في هذا المشوار المبارك في السنه الدراسية الحالية 2014\2015.

وعليه طالبت اللجنه ادارة المدرسه ببداية السنه الدراسيه ما يلي:
1. ضرورة التواصل المستمر بين ادارة المدرسة واللجنة ورئيسها.
2. التعاون المشترك لإقامة فعاليات لا منهجيه تعليميه، ثقافيه واجتماعيه، وبالتحديد التي من شأنها اضفاء تميز خاص ومعلن للمدرسة.
3. التواصل المستمر في أي حاله طارئه أو حدث مغاير والتشاور لإيجاد مخرج سليم.
4. التشاور للقيام بأي مشروع من شأنه تغيير النهج الاداري، التربوي أو التعليمي المتبع في المدرسة.
5. التعاون لتحديد رسوم الدفع الالزامي والاختياري وغيره من قبل الاهالي.
6. التعاون والشراكة بإدارة اموال وحساب الاهالي.
7. التشاور بخصوص تحديد اماكن الرحلات وتكلفتها.
8. التعاون للبدء بمشروع “الحركه الكشفيه” والتشاور لاستيعاب اكبر عدد من الطلاب الملائمين بصفوفها، واقامة دورات بشتى المجالات المنهجية واللآمنهجيه، رياضه، دبكه، فن، موسيقى، شطرنج وغيره داخل جدران المدرسة واذا أمكن على حساب ميزانية المدرسة. نحن نؤمن ان وضع الطالب باطار لا منهجي اختياري أو حتى القاء مسؤوليه ما عليه يوسع من افاقه ويقوي شخصيته والشعور بالمسؤولية، وبالنهاية يحد من ظواهر العنف والتقصير.
9. التعاون لإيجاد برنامج عمل يضمن احترام النظام وسيرورة العملية التربوية خاليه من الشغب والعنف بين الطلاب.
10. صرف المنح الدراسية من قبل الوزارة على الطلاب المحتاجين.
11. أكدت اللجنة أن طبيعة العلاقة بينها وبين ادارة المدرسة كما بين طاقم المعلمين والمداره والمعلمين فيما بينهم تنعكس على الطلاب وأولياء أمورهم وتؤثر على المناخ التربوي والمدرسي.
12. نحن نؤمن أن عظمة القائد تكمن بقدرته على احتواء الاخرين وادارة الامور بحكمه بعيدا عن الانفرادية باتخاذ القرارات، تجاهل واقصاء الاخر.

اخواني وأخواتي،
بكل اسف نعلمكم بهذا، وبعد محاولات عده، أن ادارة المدرسة الحالية ترفض رفضا قاطعا التعاون مع أعضاء لجنة أولياء الامور المنتخبة. ادارة المدرسة رفضت رفضا قاطعا تغيير نهجها ازاء لجنه أولياء الامور الذي تبنته على مر السنين، وتريد أن تبقى اللجنة “صوريه” لالتقاط الصور بالمناسبات ولتصليح الابواب والشبابيك المكسورة واخفاء اخفاقات الإدارة ! ادارة المدرسة رفضت رفضا قاطعا تسليم اللجنة البرنامج التعليمي السنوي والخطة السنوية لصرف الميزانية ( التي قد تصل الى 700.000 شاقل !) كما رفضت تسليم اللجنة كشف لحساب المدرسة وحساب مدفوعات الاهالي ! والاهم من ذلك رفضت الإدارة التعاون والتنسيق مع اللجنه لادخال فعاليات اثراء ودورات المركز الجماهيري للمدرسة ! كل هذا بشكل يتناقض مع العرف والقانون ! واخيرا قامت ادارة المدرسه “الحكيمه” باهانة أولياء الامور قاطبة عندما قامت بشطب اسماء أعضاء اللجنه المنتخبه من موقع المدرسه وفعلت ذلك في أسبوع المسمى “أسبوع التسامح” !!!

وعليه، ستقوم لجنة أولياء الامور بالتشاور من أجل الاعلان عن خطوات حاسمه وهادفه لتغيير نهج ادارة المدرسة الحالية ازاء أولياء الأمور، منها التوجه لمديرة اللواء بوزارة التربية والتعليم، الدعوة لمظاهره أمام المدرسة، الدعوة للإضراب بأول يوم من الفصل الثاني وغيرها من الخطوات الاحتجاجية القانونية.

نحن نؤكد على حرصنا على المدرسة وطلابها وسنطالب بإشراكنا بكل كبيره وصغيره وبما ينص عليه القانون حتى تستعيد مدرسة المتنبي مكانتها الريادية بين مدارس أم الفحم.

لجنة اولياء الامور:
عنهم المحامي يوسف ابو حفيظة

0

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة