بعد هدم بيوتهم نحو 65 شخصا من قرية سعوة يبقون العراء

تاريخ النشر: 24/12/14 | 10:49

اجبرت وزارة الداخلية الاسرائيلية سكان قرية سعوة غير المعترف بها والواقعه شرق بلدة حورة في النقب على هدم بيوتهم بأيديهم.
وكانت المحكمة الاسرائيلية في بئر السبع اصدرت قرارا بهدم سبعة بيوت لعائلتي الخواطرة والقصاصي في قرية سعوة بحجة البناء غير المرخص وهددت السلطات الاسرائيلية اهالي القرية بدفع غرامات باهضه في حالة عدم قيامهم بهدم بيوتهم بأنفسهم.
ووصف مراسلنا الوضع في قرية سعوة بالمأساوي بعد هدم 7 بيوت تأوي ما يزيد عن 65 شخصا من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب بحيث بقوا في العراء يفترشون الارض ويلتحفون السماء وسط البرد القارس!!!
الشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب طالب خلال زيارته لقرية سعوة الاهل بمزيد من الصمود والثبات على الارض واعتبر الشيخ العقبي قضية هدم السكان بيوتهم بأيديهم خطا جسيم وقال الشيخ:” نحن صامدون في ارضنا وبيوتنا ولا ينبغي لنا بحال ان نقوم بهدم بيوتنا بأيدينا وهذا ما تريده السلطات وتصبو اليه”
وابدى الشيخ اسامه العقبي استعداد الحركة الاسلامية للمساهمة في اعادة بناء البيوت عبر مؤسسة النقب للأرض والانسان واستهجن بشدة توغل السلطات الاسرائيلية في سياسة هدم البيوت وترك الاطفال والنساء في العراء.
واضاف الشيخ في حديث معنا:” هذه جرائم ترتكب بحق اهلنا الامنين في النقب ونحن الى جانب هذه المعاناة لم يبق لنا خيار سوى البقاء والبناء والشبث بالأرض وبحقنا في تشييد بيوتنا وبناء قرانا .”

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة