التجمع الطلابي بئر السبع بندوة “نعم للقائمة العربية المشتركة”

تاريخ النشر: 23/12/14 | 14:35

نظّم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة بئر السبع ندوة سياسية تحت عنوان “نعم للقائمة العربية المشتركة” بمشاركة النائب د.جمال زحالقة وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني جمعة زبارقة وبحضور العشرات من الطلاب العرب وأهالي من منطقة النقب. وافتتحت الندوة بالنشيد الوطني “موطني”.
وتطرّق كل من د.زحالقة وزبارقة بالحديث عن ضرورة القائمة العربية المشتركة في ظل تفاقم الأحداث السياسية والاجتماعية على الساحة المحلية والقطرية وعلى أهميّتها في مواجهة المخططات العنصرية والفاشية. وأكدّ جمعة زبارقة على “دور التجمع المركزيّ في الدفع نحو إقامة قائمة عربيّّة مشتركة”.
وشدّد د. جمال زحالقة، أحد مندوبي التجمع في لجنة المفاوضات مع باقي الأحزاب،أن “موقف التجمع من الوحدة الشاملة متفق عليه منذ العام 1999”. كما وفصّل زحالقة مجريات المفاوضات وآخر المستجدات الحاصلة بين الأحزاب وصرّح بالقول إن “الوحدة باتت أقرب من أي وقت مضى”.
وانتهت الندوة السياسية بحوار ونقاش بين المشتركين والجمهور.
ختاما، يؤكد التجمع الطلابي الديمقراطي أنه مستمر بتنظيم الندوات والفعاليات بمختلف المجالات التي تصبو نهاية لزيادة الوعي الثقافي والسياسي وصقل الهُويّة الفلسطينيّة للطالب العربيّ في المؤسسات الأكاديميّة الإسرائيلية.

01

02

03

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة