إختتام اسبوع الثقافة العربية بألاهلية أم الفحم

تاريخ النشر: 24/12/14 | 12:50

توجت المدرسة الاهلية في ام الفحم اسبوع “الثقافة والحضارة العربية” بفعاليات متنوعة أحيت فيها تراثنا الأصيل، حيث قام طلاب مشروع التراث بتوجيه وارشاد المربية المعلمة وفاء مبروك والمربي الاستاذ محمود محاميد والمربي الاستاذ أحمد فريد ابو شقرة والاستاذ شريف محاجنة، بتحضير استعراض تراثي-فني يشمل فقرات مختلفة من ضمنها فقرة الامثال العربية، فقرة ألعاب الطفولة، فقرة الحكايات التراثية، فقرة العرس العربي، وقراءات شعرية اختتموا بها استعراض شريحة الصفوف العاشرة.
لذا قام طلاب من صفوف الحادي عشر بتقديم استعراض حول اللغة العربية ومكانتها العريقة، حيث جسدوا شخصيات لشعراء محليين منهم محمود درويش، سميح القاسم، ابراهيم طوقان، شكيب شهجان وفدوى طوقان. تخلل الفعاليات غناء ملتزم لطالبات من شريحتي العاشر والحادي عشر.
تم اختتام هذا اليوم باستعراض للحكواتي عبد الحكيم سمارة الذي اسعد الطلاب بسرد حكاية تراثية قديمة، شاركه الطلاب فيها بترديد بعض الاغنيات التراثية التي تناقلتها الاجيال.
لا ننسى زاوية الاكلات الشعبية التي ساهم بتحضيرها والتبرع بأنواعها المختلفة كل من المعلمين والطلاب حيث تم تناول وجبة تراثية كفقرة ضمن فقرات اليوم. تبادل فيها المعلمون والطلاب الضحكات والاكلات في ان واحد.
من جهتهم عبر المربون القائمون على المشروع بسعادتهم وفرحتهم بنجاح هذا اليوم، خاصة ان المشاركة الفعالة من طاقم المعلمين والطلاب قد ساهمت والى حد كبير في تنفيذ فقرات اليوم المختلفة، آملين من الله ان تتكرر مثل هذه الفعاليات التي أثرت الاجواء العامة بروح المشاركة والتعاون.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة