أطعمة استخدميها فى التنظيف

تاريخ النشر: 26/12/14 | 0:03

الطعام لا يستخدم للتغذية والإشباع فقط، وإنَّما هنالك بعض أنواع الأغذية التي تستخدم لأغراض أخرى كوسيلة للتنظيف، فهناك أنواعاً من الأغذية التي يمكن استخدامها واستغلالها في أمور خاصة بالتنظيف، وهي كالتالي:

1- الخيار لإزالة العلامات على الجدران والموائد: حيث يمكن فرك قشور الخيار فوق الأسطح والجدران والموائد الموجود بها علامات، وإذا أردت مرآة حمام غير ضبابيَّة، قم بالعمليَّة ذاتها قبل الاستحمام.

2- الكاتشاب لتلميع الأواني النحاسيَّة وإعطائها بريقاً: ويمكن استخدامه في تلميع الأواني النحاسيَّة فيعطيها لمعاناً وبريقاً، فقط ادهن الأواني بالكاتشاب جيداً، واتركها لمدَّة 30 دقيقة، سيزيل الحمض الموجود به كافة الأوساخ والملوثات اللاصقة به.

3- الجوز لإزالة الخدوش من خشب الأثاث: بعد تقشير الجوز، حركيه فوق الخدوش المصاب بها خشب الأثاث ثم افركي بإصبعك الزيت الناتج عن الجوز على الخشب واتركيه لمدَّة 5 دقائق، ثم نظفيها بلطف بقطعة قماش ناعمة، وسوف تكون خالية تماماً من الخدوش.

4- شرائح الخبز الأبيض لالتقاط قطع الزجاج المكسورة: وتستخدم لالتقاط كافة قطع الزجاج الدقيقة جداً عند سقوط كوب زجاجي على الأرض وتهشمه إلى قطع صغيرة جداً، فعند وضعها على قطع الزجاج المحطمة يقوم بامتصاصها جميعاً.

5- زيت الزيتون للقضاء على الصمغ: ويستخدم عند التصاق بعض الأصماغ اللزجة على الأريكة، فعند وضع ملعقة زيت زيتون على قطعة قماش ثم فرك البقعة جيداً على الأريكة، ستزول تماماً.

6- دقيق الذرة للتخلص من الشحوم: حال سقوط بقعة شحوم أو زيوت عند تناول الطعام، حيث يمكن نثر كميَّة من دقيق الذرة على المكان المتسخ، ثم امتصاصها وشفطها بواسطة المكنسة الكهربائيَّة.

7- الموز لتلميع الفضيات: تستخدم قشرة الموز في تلميع الفضيات وأدوات الطعام الفضيَّة، فقط افركي الفضيات بالجزء الداخلي من قشرة الموز جيداً، وستحصلين على مظهر براق ولامع للأدوات والفضيات.

8- الليمون لتنظيف أوساخ القميص: أضيفي كميَّة من الماء على عصير الليمون المركز، ثم استخدمي المزيج في إزالة الأوساخ والبقع الموجودة تحت إبط القمصان أو الـ«تي- شيرت» المبقع لديك، وبالإمكان أيضاً استخدام نصف ليمون لإزالة بقع الماء الصعبة الملتصقة على أبواب الحمام.

06

تعليق واحد

  1. الفحم ايضا يطهر المياه من الغارة والوساخة … مثل اذا كان عنا بير مياه …نرمي فيه الفحم الاخشب حتى ينظف البير وتكون المياه عذبه ونظيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة