برامج توعوية لمخاطر المخدرات بجديدة المكر

تاريخ النشر: 23/12/14 | 13:18

استمرارا لبرامج اسبوع مكافحة المخدرات والكحول في جديدة المكر تم خلال الاسبوع الماضي تم تمرير الكثير من البرامج الهادفة من اجل رفع الوعي لدى كل من اهالي البلدة وذلك بمبادرة من رهام مبرشم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في جديدة المكر، ورئيس المجلس السيد محمد شامي.
ففي بداية يوم الجمعة ومن خلال صلاة الجمعة في الجامع، تطرق الشيوخ الى هذه الظاهرة بهدف رفع الوعي لدى الاهالي في البلده لمخاطر هذه الانواع من المخدرات، وبان عليهم متابعة تصرفات الابناء وتوعيتهم لعدم انجرارهم وراء هذه الطريق. بالاضافة الى توزيع نشره اعلاميه بموضوع سموم الاكشاك والسموم الكيماويه لكل مصلي ومصلية.
وكمتابعه لهذا اليوم، و بالتنسيق مع مدير المدرسه الثانوية الاستاذ قيصر انطون قدمت دعوة لأهالي طلاب الثانوية لحضور عرض مسرحية “البيت” في قاعة المركز الثقافي في البلدة، التي تسرد قصة اب فصل عن عمله وبدأ بشرب الكحول كوسيلة للتعايش مع حالته ولكن سرعان ما تأثرت حالة الام وطريقة تعامله معها التي ادت لتأثير مباشر على حالة الابن وتراجع تحصيله العلمي في المدرسة وذلك كانت بداية الطريق لتعاطي مخدرات الاكشاك. نهاية المسرحية نهاية سعيدة حيث يعود الاب الى رشده ويعود الابن الى مقاعد الدراسة والتفوق من جديد. بعد المسرحيه مباشره قدم شرح عن هذه الانواع من المخدرات.
وفي يوم السبت وزّعت لسكان البلده في جديدة المكر نشرات اعلاميه بموضوع مخدرات الاكشاك “سموم قاتله” وذلك بالتنسيق مع مدير وحدة الشبيبة – المجلس المحلي جديدة المكر السيد طارق كيال. حيث وزعت مجموعة الشباب في الوحدة النشرة الاعلامية بمركز البلدة وذلك بهدف رفع الوعي لدى سكان البلدة لهذه الظاهرة الخطيرة التي تغزو بلداننا في الفترة الاخيرة.
رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر :”نحن كإدارة المجلس نعمل جاهدين من اجل رفع الوعي من هذه الظاهرة بهدف حماية ابنائنا من افة تعاطي المخدرات وخاصة المخدرات الكيماوية “.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة