المنضمون الى الانترنت الاجتماعي من بيزك يمكنهم التصفح مجانًا ايضا في خارج البلاد

تاريخ النشر: 17/08/12 | 3:41

بعد مرور 3 اسابيع فقط من اطلاق بيزك لخدمة الانترنت اللاسلكي الاجتماعي الاول من نوعه في البلاد، تحت اسم Bezeq Free WiFi ، توسّع الشركة نشاط الشبكة ليكون ساري المفعول ايضا خارج البلاد. من خلال تعاون مع شركة iPass، تعرض بيزك اتصال مجاني للانترنت في كل ارجاء العالم. وأيضا المتنزهون في البلاد في شبكات الفنادق الكبرى، يمكنهم التمتع بتصفح حر في iPass. الامتياز ساري المفعول لمدة شهرين ونصف، ابتداء من اليوم الموافق 15.8 ، وحتى تاريخ 31.10. يجب الاشارة الى ان الامتيازات لا تستوجب اي التزام من جانب الزبون.

يمكن لمشتركي Bezeq Free Wifi الاتصال بشكل مباشر وسريع الى شبكة انترنت لاسلكية وعالية الجودة وبدون تحديد للحجم، الى اي مكان سيسافرون اليه عبر استعمال شبكة iPass. الحديث عن تصفح حر في اكثر من مليون نقطة لاسلكية عامة في ارجاء العالم، بدون حاجة الى تحمل نفقات التصفح الباهظة في خارج البلاد.

التعاون بين بيزك و iPass سيستمر ايضا الى ما بعد هذا، حيث سيكون بالإمكان التصفح بشكل دائم في شبكة الانترنت اللاسلكية العالمية ، بأسعار خاصة لزبائن خدمة الانترنت الاجتماعي.

الخدمة متوفرة في معظم المطارات في العالم, في آلاف الفنادق وفي مئات آلاف المواقع السياحية الاخرى. يمكن الدخول الى موقع iPass وفحص انتشار النقاط المتوفرة القريبة من المنطقة التي ستسافرون اليها. (على الرابط التاليhttp://hotspot-finder.ipass.com ) . اضافة الى هذا يشير الموقع ايضا الى تفاصيل النقطة وتشمل : اسم الشبكة في المكان ونوع المكان – فندق /مطار/ مطعم وما شابه.

الانضمام الى الخدمة بسيط وسريع عبر التسجيل القصير في موقع wifi.bezeq.co.ilحيث سيحصل الزبون بعدها على رسالة بريدية تتضمن كافة التفاصيل اللازمة من اجل استعمال الخدمة، بالإضافة الى مرشد قصير يصف الخطوات الضرورية لتركيب التطبيق الخاص بخارج البلاد وتشغيله. التطبيق ويدعى ipass Open Mobile متاح للحواسيب النقالة ، الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية (آيفون، آيباد وكافة انواع الاجهزة العاملة بواسطة نظام التشغيل اندروئيد )، وبالإمكان من خلاله الاتصال بشكل تلقائي مع نقطة التصفح في خارج البلاد.

نزّل حتى الآن حوالي 25000 زبون Bezeq Free Wifi, التطبيق الخاص للخدمة في البلاد، وبلغت وتيرة الانضمام 1000 زبون يوميا.

ما هو Bezeq Free WiFi ؟

خدمة جديدة تتيح لزبائن بيزك التصفح بدون تحديد بشكل لا سلكي من جهاز السمارتفون، الحاسوب اللوحي ومن الحاسوب النقال، حتى لدى تواجدهم خارج البيت ومجانا. اختارت بيزك نموذجا اجتماعيا يربط بين اجهزة الراوتر اللاسلكية المتواجدة في بيت الزبائن. أي ان كل زبون سيربط وبشكل آمن جزء صغير من رزمة تصفحه، وبالمقابل سيتمتع بتصفح حر ومجاني في انحاء البلاد.وهكذا عمليا فان كل راوتر بيتي سيكون عبارة عن Hotspot. هذا النموذج هو اكثر نجاعة في موارد الشبكة العامة، من خلال استغلال الفائدة الاستهلاكية الى اقصى حد.وبالتالي فان المستهلك الواحد سيتمتع بقدرات وانتشار الشبكة، من خلال توزيع الموارد بشكل مشترك ومنصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة