فعاليات تربوية للهيئة التدريسة بثانوية عرعرة

تاريخ النشر: 23/12/14 | 20:33

بمبادرة طلائعية قام قسم الاستشارة المتمثل في كل من المعلمة ميرفت كبها وريم عزب وهناء يونس في مدرسة عرعرة الثانوية بفعاليات تربوية وترفيهية لكامل اعضاء الهيئة التدريسية. جاءت هذه الفعاليات متزامنة مع نهاية الفصل الاول هدفها تقوية اواصر العلاقات الاجتماعية بين اعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز قنوات التفاهم والاحترام المتبادل بين اعضاء الهيئة التدريسية.
وقد أكد قسم الاستشارة بأن هذه الفعاليات وغيرها تعود فوائدها على طلابنا من خلال شعور المعلمين والمعلمات بالارتياح النفسي الكبير، والتفاهم المتبادل والعمل الجماعي والمشترك بين اعضاء الهيئة التدريسية، اما مدير المدرسة الاستاذ خضر عقل أعرب عن فخره واعتزازه بالهيئة التدريسية لما بذلوا من جهد عظيم لتطبيق الخطة التعليمية تعليم ذو معنى مضيفا بأن كل معلم في المدرسة هو شخصيه اعتباريه ومثل للمعلم الناجح المثابر وجاءت هذه المبادرة من قبل قسم الاستشارة لتتوج هذا العمل الجبار وتقوية النسيج الاجتماعي بين المعلمين الذي اصبح نموذج يفتخر به في جهاز التربية والتعليم وأضاف نائب مدير المدرسة المربي رفيق قائلا-بعد ان اثنى على المستشارات في المدرسة القائمات على هذه الفعاليات- انه يجب ان تكثف مثل هذه الفعاليات، وان يشارك فيها جميع المعلمين والمعلمات دون استثناء.
ان مدرسة عرعرة الثانوية تبذل جهودا كبيرة في سبيل مصلحة الطلاب والعمل على تطبيق الخطة التعليمية ذو بمعنى نصا وروحا مما دفع قسم الاستشارة باتخاذ مبادرة قيمة وثرية لإتاحة الفرصة امام كل معلم للتعبير عن رأيه وما يجوب بخاطره، هذا ما اكده رئيس لجنة المعلمين
الاستاذ محمد محمود بويرات. ان هذه النشاطات والفعاليات اتت كخطوة احتفالية بنهاية الفصل الاول وبمبادرة قسم الاستشارة المتمثل بالمستشارات ريم عزب ومرفت كبها وهناء يونس. ضمن هذه الفعاليات نفذت ورشات تربوية هدفها توطيد العلاقة بين اعضاء الهيئة التدريسية، حيث اجريت في البداية فعالية، كل معلم يختار بطاقة مشاعر تعبر عن مشاعره في نهاية الفصل، ثم عرض فيلم قصير حول علاقة المعلمين والطلاب تلاه نقاش. المرحلة التالية كانت اختيار هدية يهديها المعلم لزميل من الطاقم مع بطاقة معايدة يذكر فيها سبب اختيار هذه الهدية بالذات، من بين الهدايا الرمزية المعروضة امامهم. افراد الطاقم ومدير المدرسة استاد خضر عقل خرجوا مع شعور رائع ورغبة في تكرار مثل هذه الفعاليات.
بعد ذلك توجه اعضاء الهيئة التدريسية لتناول وجبة غداء في” مطعم مشاوي بونجور” في باقة الغربية كالمعتاد في نهاية كل فصل وبمبادرة لجنة المعلمين المتمثلة برئيسها المربي محمد محمود بويرات.
ان حضور عدد كبير من المعلمين خير دليل على تماسك الهيئة التدريسية وقوة النسج الاجتماعي
بين اعضاء الهيئة التدريسية، هذا ما اكده المربي ملحم.
هذا واعرب رئيس لجنة المعلمين الاستاذ محمد محمود بويرات وأعضاء اللجنة كل من الاستاذ يوسف مصري خالد عقل رائده مصري جمال ابو ذيب عن شكرهم وامتنانهم للمعلمين والمعلمات لتلبيتهم الدعوة ومشاركتهم الفاعلة متمنين لهم عطلة سعيدة.

02

04

 

06

07

08

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة