أهالي كفرقرع يوقعون على ميثاق شرف لنبذ العنف من القرية

تاريخ النشر: 10/04/10 | 14:17

ضمن مشروع ميثاق الشرف لنبذ العنف في الوسط العربي, قامت الحركة الاسلامية في كفرقرع وبالتعاون مع المجلس المحلي بأطلاق مشروع نبذ العنف في كفرقرع تحت عنوان “وثيقة الامن الاجتماعي في الداخل الفلسطيني” . حيث وقع المئات من سكان كفرقرع على وثيقة ميثاق شرف ضد ظاهرة العنف المستشرية في كفرقرع و المجتمع العربي في البلاد, حيث تعهد الجميع على نبذ ظاهرة العنف من القرية والعمل على محاربتها  وذلك من خلال أمسية نظمت في المعهد التابع لمسجد قباء في القرية بمشاركة الشيخ رائد صلاح والشيخ سامي مصري  ورئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة والقائم باعماله والقاضي اياد زحالقة واعضاء من المجلس المحلي  وائمة المساجد  وممثلين عن مختلف الاطر والتيارات في القرية, حيث وقع جميعهم على ميثاق الشرف وذلك لصد أعمال العنف حيث التزم الجميع على الحفاظ على كفرقرع موحدة وجعل كفرقرع نموذجا يحتذى به في كافة الوسط العربي. وقد تحدث المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي عن المجتمع العربي بشكل عام والذي ارتفعت به نسبة الاجرام العامة بصورة كبيرة, وان هناك واجب ديني ووطني واخلاقي على جميع المواطنين في القرية وفي الوسط العربي من اجل العمل الجاد لصد هذه الظاهرة والحيلولة دون ازديادها في كفرقرع والوسط العربي بشكل عام. ثم استعرض اعمال المجلس المحلي في تفعيل برامج ومشاريع مختلقة من اجل نبذ هذه الظاهرة بين اوساط طلاب المدارس وشبان القرية, وطالب الجميع باخذ دوره بهذا المشروع والذي ينادي بالمحبة والتسامح والعلاقة الطيبة والحسنة بين الناس .

اما رئيس الحركة الأسلامية الشيخ سامي مصري فقد اشار هو ايضا الى ضرورة التصدي لظاهرة العنف التي اصبحت مستشرية في القرية والتي وصلت الى الخط الأحمر والتي تستدعي جميع اهالي القرية الى الوقوف معا من اجل التصدي لكل انواع العنف في المجتمع القرعاوي على جميع الاصعدة والأطر. وأضاف مصري الى ان الحركة الاسلامية خرجت بهذا المشروع الهام في كافة ارجاء الوطن ومن هنا فان قرية كفرقرع اخذت على عاتقها ان تعمل على نشر ميثاق الشرف القاضي بنبذ واقتلاع كافة انواع العنف من كفرقرع.

وفي نهاية الامسية تم التوقيع على ميثاق الشرف بعد ان تم توزيعه على الحضور, حيث تعهد الحضور على ضرورة نبذ هذه الظاهرة من كفرقرع ونشر المحبة والسلام والتآخي في المجتمع القرعاوي.

‫14 تعليقات

  1. سبحان الله كيف انه الحركة الاسلاميه نظمت امسية محاربة العنف في كفر قرع وبعدها بلحظات قرية عارة بتشهد اصعب عنف.

  2. اعتقد انه لازم كل الحركات الاسلاميه في المنطقه تحط ايد بايد لنبذ العنف من كل البلدان معا وبنفس اللحظه ومش كل يوم بلد ثانيه لانه كلحالات العنف مربوطة ببعض وبتاثر سلبي على بعض.

  3. بكفي ضغينه وعنف. بكفي عنف وقتل. بكفي قتل وانتقام.
    نعم للمحبه والسلام. نعم للسلام والاخوة. نعم للاخوة والاتحاد.
    بلدنا لازم ترجع زي زمان…بلد الثقافه والامان.

  4. لو في اطر تلم الشباب في بلدنا عن جد ومش بس حكي كان كثير بساعد منع العنف.
    بنسمع عن مشاريع كثيره؟
    وينها؟

  5. بوركتم على هذا المشروع لكن الحل مش بالمؤتمرات والامسيات…بدنا عمل حقيقي.
    المجلس لازم يعمل على بناء نوادي للشباب.وسينما .ودورات رياضيه وفعاليات ونشاطات للشبيبة.بكفي نوم .

  6. هل كان ينقصنا بضع توقيعات؟! الامر يجب ان يؤخذ محمل الجد. لا نريد لجان صلح, نريد رجال صلح.

    الامر بحاجة الى متابعة دائمة, وان لا يكتفو بطوي الميثاق في الجيوب….

  7. والله وصدقت اخ مراد (رقم 8 ) !!!
    يا قرعاويه :
    لا نريد لجان صلح, نريد رجال صلح.
    لا نريد لجان صلح, نريد رجال صلح.
    لا نريد لجان صلح, نريد رجال صلح.

  8. بوركت جهودكم وانا بدوري سأستمر بما يمليه عليّ ديني وواجبي تجاه أمتي، لأنني قد بدأت هذا المشوار منذ زمن، فهيا بنا نتكاتف ولتكن يدنا واحدة فيد الله مع الجماعة .

  9. يا اخوان من المفروض يكون هذا الموضوع هو الموضوع الرئيسي بالموقع وليس مباراة برشلونة. بقجة يجب أن يكون موقع مؤثر ومساهم في مجتمعنا وليس مجرد موقع تسلية مثل باقي المواقع.

  10. بوركتم واايد كل اسلافي واضيف :على الحركه الاسلاميه التوحد لانكم مثلنا الاعلى فكيف نكون موحدين وانتم منقسمين.
    من شان الله اتوحدوا وجميعنا معكم والى الامام.

  11. هولاء اخواني واحبابي اهل كفر قرع@دمتم ودامت كفر قرع باهلها واخوانها عنوانا للمنطقه كلها وبارك الله ربي بشيخ الاقصى المبارك<<الشيخ رائد صلاح حبيبي

  12. لا للعنف نعم للتسامح والمحبه هيا لنحارب العنف يد بيد نعمل للعنف حد……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة