جمل يجب الا يسمعها طفلك منك!

تاريخ النشر: 03/01/15 | 6:01

العديد من الأهالي يستخدمون نفس الطرق والجمل في التعامل مع أطفالهم، ويظنون ان هذه الطريقة الأحسن وأفضل الجمل في التعامل معهم. لكن ليس كل ما تقوله لطفلك صحيح أو يحدث نتائج ايجابية!

اليك بعضاً من الجمل التي يجب ان لا يسمعها طفلك منك:
“أحسنت”
أثبتت دراسات ان في كل مرة تقول لطفلك “أحسنت” أو أي من الجمل التي تؤكد له انه نجح في ما يفعله، يعتمد طفلك أكثر وأكثر علي تأكيدك وتهنئتك له انه فعل أمر جيد. لهذا من الأفضل توفيرها عندما يستحقها فعلاً.

“أسرع!”
عندما تقول لطفلك أسرع في ربط حذائك أو في ارتداء ملابسك، فأنت هكذا تشعره بالتوتر وانه كسول. بدلاً من “أسرع” قلها بصفة الجمع “يجب ان نسرع” حتي تشعره انكما في فريقاً واحد وانه ليس هنالك خطأ به.

“أنا اتبع حمية”
عندما يراكِ طفلك تقفين علي الميزان باستمرار وتكررين كلمات مثل “سمينة” و “أنا اتبع حمية”، فسيأخذ الفكرة الخاطئة عن كيف يجب ان يكون الوزن وسيصبح دائماً علي هذا المنوال! حاولِ ان تجعليها في صورة انك تريدين ان تكونِ صحية وليس لفقدان الوزن.

“لا نستطيع تحمل تكاليف هذا”
ليس من الصحيح ان تتهرب من طلبات طفلك بقول “لا نستطيع تحمل تكاليف ذلك” لأن هذا يمكن ان يكون مخيفاً له! حاول ان تقول “نحن نوفر المال من أجل شراء احتياجات أهم”

“لن تتناول الحلوى قبل ان تنهي طعامك”
عندما تقول لطفلك “لن تتناول الحلوى قبل ان تنهي طعامك” فهذا نتائجه عكس ما تريد تماماً! لأن هذا سيزيد رغبة طفلك في الحلوي أكثر من الطعام، وسيقل حبه للطعام. فكما يقولون

“الممنوع، مرغوب”!
حاول ان تقول له “من الأفضل تناول طعامنا في البداية، ثم الحلوى”

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة