عدن مرعي رئيسة لمجلس طلاب ثانوية عارة عرعرة

تاريخ النشر: 16/12/14 | 16:07

في وسط من أجواء النزاهة والألفة , في ساحة من ساحات الديمقراطية والتسامح , في الصرح العلمي الشامخ , في مدرسة عرعرة للعلوم والتكنولوجيا ,قام طلاب مدرسة عرعرة للعلوم والتكنولوجيا يوم الاثنين 15\12\2014 بإنتخاب رئيس ونواب لمجلس الطلاب. في أجواء من التسامح والمنافسة الحرة والنزيهة؛ قام قسم التربية الاجتماعية في المدرسة الثانوية في عارة وعرعرة بالإشراف على الانتخابات المباشرة لرئاسة مجلس الطلبة في المدرسة قام بإجراء الترتيبات للإنتخابات مركز التربيه الاجتماعيه عقبه أبو العيله والمربي مروان غنايم وممدوح جهجاه شارك في هذه العملية الديمقراطية طلاب المدرسة، وكان عليهم إختيار مرشح واحد من بين المرشحين للرئاسه ليمثلهم ويترأس مجلس الطلاب. أسماء المرشحين هم: الطالبه عدن مرعي – الطالب اسيد برهان عقل وكذلك اختيار النواب لرئيس المجلس أسماء المرشحين هم، إبراهيم جمال – سوار أبو عقل – لينا مسعود في الأيام التي سبقت يوم الانتخابات قام كل مرشح بإجراء دعاية انتخابية ونشر لافتات هدفها إقناع طلاب المدرسة بإختياره كمرشح مناسب لرئاسة المجلس.

مارس المرشحون دعايتهم الانتخابية بعفة وأخلاقية مع المحافظة على القوانين ضمن دستور المدرسه ودستور مجلس الطلاب فترة الانتخابات. كانت الأجواء في هذا اليوم مريحة، حافظ الطلاب على النظام العام في المدرسة وقد واكبت سيرورة عملية التصويت لجنة انتخابات خاصّة من الطلاب، (الطالب احمد أبو غوش – وسيم زحالقه – اسيل سيف – رينا عقل – محمد حسن بويرات – عروه مصاروه ونفذوا تعليماتهم على أكمل وجه. مع انتهاء عملية التصويت قامت لجنة الصندوق بفرز الأصوات اسفرت الانتخابات بعد فرز الأصوات لصالح الطالبه عدن مرعي رئيسه لمجلس الطلاب والطالب اسيد برهان عقل القائم بالاعمال اما النواب هم إبراهيم جمال نائب اول سوار أبو عقل نائب ثاني لينا مصاروه نائب ثالث .حيث قام مدير المدرسه الأستاذ خضر عقل بإعلان نتيجة الإنتخابات أمام طلاب المدرسة وهنأ الفائزين وتمنّى لهم النجاح والعمل المثمر.

وألقت رئيسة مجلس الطلاب المنتخبه عدن مرعي كلمةً شكرت فيها جميع الطلاب الذين انتخبوها ومنحوها الثقة، وعدت الطلاب أن تكون عند حسن ظنهم بها وان تكون في خدمتهم ونقل كل ما يحتاجونه إلى إدارة المدرسة والهيئة التدريسية. ومن الجدير ذكره أن مدير المدرسة خضر عقل قد ألقى كلمة للطلاب عبر فيها عن فرحته وهنأ الفائزين وتمنّى لهم النجاح والعمل المثمر وأبدى استعداده التام للعمل المشترك مع مجلس الطلاب، ودعا الطلاب إلى روح الانتماء والطاعة والتعاون مع معلميهم ومع المدرسة، وشكر من خلال كلمته كل من ساهم في إنجاح عملية الانتخاب من معلمين وطلاب.

مدير المدرسة الأستاذ خضر عقل شكر جميع الطلاب، وشدّد على ضرورة تعاون المجلس مع حاجات الطلاب وحاجات المدرسة؛ ليكون شريكًا حقيقيًا في بناء المدرسة ودفعها إلى الأمام تعليميًا وتربويًّا؛ كما شكر الأستاذ خضر طاقم المعلّمين؛ لتعاونهم الخلّاق في سبيل إنجاح هذا اليوم.

من جهته أكّد مركّز موضوع المدنيات في المدرسة الأستاذ محمد محمود بويرات أنّ الانتخابات هذا العام تجري بعد فترة سياسيّة هامّة جدًا في البلاد؛ إذ جرت في هذا الشهرعملية حجب الثقه عن الحكومه وحل الكنيست استعدادا لانتخابات جديدة، ولذا كانت الانتخابات في المدرسة فرصة ممتازة للطلاب للشعور بماهية الانتخابات وسيرورتها من المبادئ والحقوق والتعدديّة وحرية التعبير عن الرأي وحرية المشاركة في العمليّة السياسيّة وقضية النزاهة والسريّة والمحافظة على التعليمات والنظم القانونيّة، بالإضافة إلى موضوع الدعاية الانتخابية وتأثيرها على الناخب، وأهمية ترسيخ مبدأ التسامح وتقبّل الآخر واحترام رأيه، ثم التوافق والإجماع على ما يحسمه الجمهور، كل ذلك يجعل من هذا اليوم عرسًا ديمقراطيًّا في المدرسة

كما هنأ مركز التربيه الاجتماعيه الأستاذ عقبه أبو العيله والأستاذ ممدوح جهجاه والأستاذ مروان غنايم الفائزين وتمنى لهم النجاح والعمل المثمر ودعا الطلاب إلى روح الانتماء والطاعة والتعاون مع معلميهم ومع المدرسة

antkhabat (5)

antkhabat (6)

antkhabat (8)

antkhabat (9)

antkhabat (11)

antkhabat (3)

‫4 تعليقات

  1. الف مبروك يا عدن .انتِ بتستاهلي كل خير وبتمنالك مستقبل عظيم انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة