عرعرة:غرامة مالية وتمديد اعتقال اياد ابو واصل ومهاب سيف

تاريخ النشر: 15/12/14 | 15:28

حكمت محكمة الصلح صباح أمس الاحد 14.12.2014 على كل من السيد مهاب سيف من عرعرة والسيد اياد ابو واصل من عارة، ستة شهور مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بمقدار 2000 شيكل لكل منهما، وذلك بسبب ادانتهم بالمشاركة بمظاهرة الغضب التي جرت يوم 5.7.2014 في مفرق قرية عرعرة الواقعة على شارع وادي عارة، واتهامهم بالإخلال بأمن الدولة والاعتداء على عناصر الشرطة التي حضرت الى الموقع من اجل قمع المتظاهرين الغاضبين والمحتجين على ارتكاب الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق الفتى محمد ابو خضير من شعفاط من قبل يهود منفلتين كارهين للعرب.
للتذكير، فقد تم اعتقال المذكورين اعلاه منذ ذلك الحين وما زالوا معتقلين اعتقالا منزليا لغاية لحظة اصدار الحكم بحقهم هذا اليوم، مع تحريرهم من الحبس المنزلي الذي كان مفروضا عليهم.
هناك عشرات الملفات المفتوحة حتى هذه اللحظة بحق شباب عرب شاركوا في مظاهرات موزعة في جميع انحاء البلاد، وقد الصقت بحقهم تهم مماثلة، وما زالوا ينتظرون جلسات مقاضاتهم في فارغ الصبر، في حين انهم جميعا محبطين من تخاذل لجنة المتابعة التي نقضت تصريحاتها بتقديم الدعم المادي لذويهم من اجل تغطية تكاليف المحامون الموكلون بالدفاع عنهم، ومرافقة قضاياهم التي قد تجاوزت في بعض الحالات ال سبع جلسات ما بين محاكم الصلح والمحاكم المركزية، وقد ادارت لهم ظهرها مكتفية بالتصريحات والبيانات والوعود المعهوة، هذا الامر تسبب لهم بخيبة امل واحباط وغضب على القيادات واللجنة على حد سواء.
في السياق نفسه، ستعقد محكمة الصلح في الحضيرة جلسة لمقاضاة كل من تيسير ابو كتف ومحمد عيسى من قرية عرعرة صباح يوم الاربعاء 17.12.2014.

كتب في هذا السياق:
عرعرة: تمديد اعتقال اياد ابو واصل ومهاب سيف

اللجنة الشعبية عرعرة-عارة بزيارة تفقدية للمعتقلين

01

02

03

تعليق واحد

  1. الوعود والعهود انو الجمعيه تدفع للمحاميه مش مزبوطه بلاخر بتطلع على روس المعتقلين هم الي بدفعو مفيش منو هذا الحكي (مع احترامي للجمعيه ) وعدت وموفتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة