الوزير يرد على استجواب النائب صرصور بخصوص المسلك الخاص للسيارات العمومية في مدخل القدس

تاريخ النشر: 05/08/12 | 1:39

رد وزير المواصلات والأمان على الطرقات عضو الكنيست يسرائيل كاتس على الإستجواب المباشر الذي وجهه الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، حول الجدوى من تحديد المسلك الخاص للمركبات العمومية في مدخل القدس حيث لا يوجد كم كبير من السيارات العامة التي تستعمل هذا المسلك بينما يوجد إكتظاظ سير على باقي المسارات .

في رده أكد الوزير أن الهدف من إنشاء المسلك للسيارات العمومية هو إعطاء أفضلية واضحة للباصات وسيارات الأجرة الكثيرة التي تدخل للقدس ، مؤكداً أن هذا المسلك يساهم في دخولها دون أن يكون هناك إكتظاظ أو أزمة في حركة السير.

في إجابته على السؤال بخصوص تحديد ساعات استعمال هذا المسلك في الصباح من السادسة حتى التاسعة، وفي المساء من الخامسة حتى الثامنة ، وفي باقي الساعات يكون المسلك مفتوحاً لجميع المركبات ، أكد الوزير أنه لا حاجة لذلك لأنه يوجد إكتظاظ للسيارات أيضا في ساعات الظهيرة.

في ختام الاستجواب ، أكد الوزير أنه بإمكان سائقي السيارات الخاصة السفر في شارع رقم 9 ومنه إلى طريق بيغن ، مشيرا على أن هذا الطريق ليس مفتوحاً للسيارات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة