إني اخترتك مدرستي وكفرقرع بلدي

تاريخ النشر: 13/12/14 | 11:16

الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخواني اخواتي اهل البلد الكرام.
ان الانسان مهما بلغ من العلم درجات ومن المال كنوزا وتوفيرات فإن ثقته بنفسه وتوكله على الله وتوفيقه بفضل رب العالمين هو الاساس في النجاح والتفوق والتميز والرقي بما يرضي الله وينفع الناس من اهلنا.
اننا بلدنا تمتاز بفضل الله وبفضل اهلها ومربيها ومعلميها بكادر كبير من الجامعيين والناشطين والمبادرين والمتطوعين والمتبرعين والداعمين ومن اصحاب النخوة والعمل والثبات والاخلاص. نعم كفر قرع لها ذلك ومن ابنائها اهل الخير كثير هم والحمد لله رب العالمين.
ان الوفاق والأجماع على مصلحة البلد ليس بشعار رنان ضحل الرصيد فارغ. انه رسالة وقاعدة ثابتة، ونحن على ثقة انه في بلدنا الحبيب المئات بل الاف ممن لهم القدرة والارادة ليساهموا بدورهم ليس فقط من باب حقهم بل واجب عليهم كل ليقوم بدوره لنكمل بعضنا البعض.
ان الاختلاف في الرأي والتعددية امر طبيعي لكن هناك تقاطع اهداف ومصالح مشتركة. ان الشفافية والموضوعية وصدق العمل والنية الصافية تبرز للعين في صدق العمل وليس في الشعارات فقط.
احبتي اخواني. ان مستقبل البلد يعتمد على ابنائنا جميعا فاذا صلحوا صلحت البلد وارتقت واستمرت لتكون ريادية متفوقة متميزة كما عودتنا. رغم اختلاف المواقف والآراء في مجالات الحياة المختلفة واجب علينا الاجماع والعمل سويا بشفافية في معركة واحدة في مجال التربية والتعليم فهو سيف المجتمع وسفينة ابحاره في عالم العولمة المعاصر الهائج المتخبط في عصر السرعة المجنون المتغير في ظل الماديات والانتهازات.
واجب علينا تجاه اهل بلدنا ومستقبل ابنائنا وتجاه رب العالمين ان نقف وقفة رجل واحد متحدين ومتنورين.
ان ثقتنا بأنفسنا هي ثقتنا ببلدنا. ثقتنا بذاتنا هي ثقتنا بمدارسنا. ثقتنا باهلنا هي ثقتنا بمدارسنا. ثقتنا بمعلمينا هي ثقتنا بمدارسنا. ثقتنا بتاريخ البلد هي ثقتنا بمدارسنا. ثقتنا باهلنا هي ثقتنا بمدارسنا الابتدائية والاعدادية والثانوية. كفر قرع تثق بنفسها. كفر قرع تستطيع. كفر قرع هي ثقتنا وبها نثق منها ولها وعندها معكم نكمل مسيرة التميز والتقدم. اني اخترتك مدرسي. انت اخترتك بلدي
خيركم خير لأهله. كفر تستطيع. كفر ابدعت وتبدع صنعت وتصنع. كفر قرع انجزت وتنجز. على نهج قاسم نقول تقدموا. تقدموا. انطلقوا.. ننطلق سويا يدا بيد لنكون في المقدمة كما عودتنا بلدنا كفر قرع.
فحرصا منا على هذا المبدأ قامت لجنة المبادرة المحلية للتخطيط لسلسلة فعاليات من خلال مشروع (مجال وأفعال) ونسأل الله التوفيق لنا جميعا.
اني اخترك مدرستي. اني اخترتك بلدي. اخواتي اخواني الكرام. لا تنتظر حدوث المعجزات من بلدك. انا وانت وكلنا معا لا نعترف بالمعجزات. نحن معا نستطيع وقد اثبت التاريخ اننا في المقدمة وعلينا الحفاظ على المجد والله ولي التوفيق.

بقلم  المحامي محمد غالب يحيى- ديوان لعداسة
خريج ثانوية كفر قرع- فوج 1993

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة