مؤتمر المستشارات العربيات الثاني في عرعرة

تاريخ النشر: 13/12/14 | 16:22

برعاية السيدة همت يونس والسيدة فيرد سويد من مكتب رئيس الحكومة للنهوض بمكانة المرأة , عُقد يوم الخميس الفائت مؤتمر المستشارات العربيات الثاني وبضيافة المستشارة أنهار مصاروة وذلك في قاعة المركز الجماهيري في عرعرة حيث جاء المؤتمر إستمراراً للفعاليات السابقة التي من خلالها تقرر بناء منتدى مستقل وخاص للمستشارات من الوسط العربي لكي يكون اطارا يهتم بالمستشارة العربية ومن اجل تبادل الخبرات والمعرفة وايجاد سبل التعاون المشترك للرفع من مكانة المرأة العربية في كافة ميادين المجتمع وذلك بحضور المستشارات للنهوض بمكانة المرأة من الوسط العربي : نوال هيب – طوبا الزنغريه , حليمه عرو – جت المثلث , سميره ابراهيم – ساجور, هيفاء اسدي-ظير الاسد, علياء حصارمه – مجد الكروم, فاطمه قادري – نحف, امال بدر مرعي -المشهد, ابتهاج مجلي -الناصرة, بديعه نكد ختفس – شفاعمرو, نادية غريفات -النجيدات , سلوی كنعان- طمره, نعمه غزاوي- قلتسوة, سعده ياسين خطيب – ام الفحم , اعتدال مصاروة -كفر قرع , سليمه بشاره – الطيرة المثلث وعطاف عوض -دبورية.
وقد تخلل اللقاء كلمات ترحيبية وخطابية بالاضافة لمداخلات ونقاشات كان اهمها بناء دستور مبدئي للمجموعة وبداية تصور مستقبلي ورؤيا للمنتدى. وكانت مداخلة للسيدة همت يونس التي باركت الخطوات وسيرورة بناء المنتدى واشادت بالمستشارات وعملهن وابدت استعدادها لدعم المستشارت بشكل مكثف ومتواصل سواء كان من خلال المنتدى او بشكل خاص لكل مستشارة حسب الحاجة. كما وستعمل على تمكين دور المستشارة العربية والاهتمام بتحسين ظروف عملها وشروط توظيفها.
وقام السيد المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي عارة-عرعرة بالترحيب بالمشاركات وبمباركة هذه الخطوة وأكد على ضرورة إشراك المرأة بالمجتمع وبجميع مرافق الحياة كما وأنه سيبادر ويعمل على ان يكون هنالك تمثيل للمستشارات في اللجنة القطرية.
هذا وقد تقرر بالمؤتمر بأنه يجب ان يكون هنالك تعاون بين المستشارات لإنجاح المنتدى الذي سيكون اطارا يهتم بمكانة المستشارة العريبة والنهوض بمكانة المرأة العربية بشكل خاص, حيث سيعقد المنتدى لقاءات بشكل دوري وثابت, علماً انه تم عقد اللقار الاول في بلدية شفاعمر بضيافة المستشارة بديعة نكد خنيفس, اما اليوم فقد تم عقده في عرعرة بضيافة السيدة انهار مصاروة واللقاء القادم سيتم عقده في دير الأسد بضيافة السيده هيفاء اسدي .

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة