نوترينيا تجند 12 مليون دولار لاستمرار البحث العلمي بمنتوجها

تاريخ النشر: 11/12/14 | 10:50

نجحت شركة “نوترينيا”، الفاعلة في إطار الحاضنة التكنلوجية NGT في الناصرة، والتي تطور دواء وبديل لحليب الأم (فورملا) من تجنيد 12 مليون دولار من صناديق إستثمارية مختلفة خارج البلاد بالإضافة الى 6 مليون دولار كانت قد جندتها في وقت سابق.

وتعمل شركة “نوترينيا” منذ تأسيسها عام 2005 ضمن الحاضنة التكنولوجية NGT على يد البروفيسور نعيم شحادة، مدير قسم الاطفال في المركز الطبي “رمبام” على تطوير دواء وبديل لحليب الام المُعد للأطفال الخُدّج لتُمكنهم من تطوير جهازهم الهضمي، بنيتهم الجسدية ككل وفصلهم من الاجهزة الطبية، التي بواسطتها يتم إدخال المواد الغذائية والأدوية لأجسامهم.

وفق الأبحاث التي قامت بها الشركة، فان استعمال الدواء وبديل الحليب الذي تطوره شركة “نوترينيا” يُمّكن الأطباء من فصل الخُدّج من الأجهزة قبل أربعة الى تسعة أيام قبل الموعد المتعارف عليه طبياً وإمكانيه تقصير مدة مُكوثه في المستشفى.

يظهر التطوير الهام لمنتوجات الشركة بكونهم بديلاً للفيتامينات التي يتم إعطائها للأطفال الخدّج، مما يُحدّ أو حتى يمنع تطور الأمراض المتعارف عليها، كفقدان البصر أو السمع ويساعد على رفع نسبة الذكاء (IQ) لهم، ويتوقع طرح المنتوج في الاسواق خلال العام 2018.

في هذا السياق قال المهندس نصري سعيد، مدير الحاضنة التكنولوجية NGT في الناصرة :”لا شك أن نجاح المُبادر بروفسور نعيم شحادة وشركته “نوترينيا” هي حلقة من سلسلة النجاحات للمبادرين، العلماء والباحثين العرب أمثال الدكتور صبحي بشير، الدكتور فؤاد فارس والمهندس كمال خوالد. هذا ما يضعنا على الخارطة العلمية، التكنولوجية، الاقتصادية المحلية والعالمية”.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة