مشروع تدعيم الصم والمكفوفين في عرعرة

تاريخ النشر: 13/12/14 | 10:02

تمَّ بحمد الله يوم الأربعاء الفائت افتتاح مشروع لتدعيم الصُمّ والمكفوفين في عارة وعرعرة، والذي يَطمح لتقديم خدمات اجتماعيَّة وترفيهيَّة للصمِّ والمكفوفين الى جانب دورات تأهيل بما يلائِم احتياجاتهم وقدراتهم، مِثل: الحاسوب والقراءة حسب طريقة “برايل” وغيرها.

المشروع ثمرة تعاوُن بين جمعيَّة “بيت دافيد” المختصَّة بالعمل مع هذه الشريحة المجتمعيَّة، مديرة قِسم الرفاه الاجتماعيّ في مجلس عرعرة عارة، كريمة ملحم-عسلي، والمَركز الجماهيريّ عرعرة عارة بإدارة عماد ملحم.

وقد حَضَر اللقاء الافتتاحي صمّ ومكفوفين وذويهم مِن سكَّان عارة وعرعرة والمنطقة المجاورة الى جانب ضيوف مِن اقسام الرفاه ومهنيِّين مِن القرى المجاورة.

وحَضَر اللقاءَ مضر يونس رئيس المجلس المحلي عرعرة عارة ورحَّب بالحضور خير ترحيب، الى جانب نائب رئيس المجلس المحلي غازي القاسم الذي اشاد بالقائمين على المشروع وَوَعد ببذل قصارى الجهود لتقديم الدعم للمشاركين بالمشروع. تَلَت الكلمات الترحيبيَّة مُداخلاتٌ ومحاضَرات مِن قِبل مهنيِّين ومختصِّين هدفها تدعيم الصمّ والمكفوفين. ومن الجميل انّ جمعيَّة “بيت دافيد” وفَّرت ترجمة فوريَّة للغة الاشارة وترجمة اخرى عربيَّة-عبريِّة.

اجمع المتحدِّثون والمشاركون وأَثنوا على هذه المبادَرة لِما فيها مِن أهميَّة لتقديم الخدمات التي تليق بالصمِّ والمكفوفين الذين لهم علينا حقّ وأيَّ حق. كَمَا اعتَبروا هذا اللقاء بمثابة الانطلاقة وسيكُون على اثرها بعون الله فعاليَّات ومبادَرات تُلاءَم خصيصًا لذوي المحدوديَّات. والله ولي التوفيق.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    كل الاحترام على هذه المبادرة القيمة ان شاء الله بالنجاح
    بهذه المناسبة عندي استفسار بسيط اذا ممكن المساعدة
    انا تعلمت المستوى الاول من اشارات الصم والبكم في تل ابيب واريد اكمال باقي المستويات ولكن في الوسط العربي وليس في تل ابيب اين اجد مثل هذه الدورات
    ومنكم الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة