طلاب ثانوية عرعرة يطالبون بإقامة حزب عربي موحد

تاريخ النشر: 10/12/14 | 17:11

لقد بعث طلاب مدرسة عرعرة الثانوية رسالة عاجلة الى النائب مسعود غنايم والنائب محمد بركة والنائب جمال زحالقة يطالبونهم بالعمل الفوري على اقامة حزب عربي موحد للمحافظة على حق العرب في اسرائيل في التمثيل السياسي.
وجاء في مضمون الرسالة
نحن مجموعة طلاب من الصف الثاني عشر من مدرسة عرعرة الثانوية قمنا ببحث قضية رفع نسبة الحسم %3.25 وأبعادها السلبية على العرب في اسرائيل وذلك ضمن موضوع المدنيات الوحدة الثالثة.
بآلاونة الأخيرة تم تقديم اقتراحات مشاريع قوانين عنصرية تنطوي على مس بالمعنى الجوهري لسلطة القانون وموجهة ضد العرب في اسرائيل مما يزيد من معاناة الأقلية العربية من حيث التمييز المرفوض بكل جوانب الحياة.
مثل: مصادرة الاراضي، مخطط اتمام 6، مخطط توسيع شارع 65 وادي عارة، سياسة هدم المنازل، وعدم المصادقة على توسيع الخرائط الهيكلية.

وتوصلنا بأن يكون الحل الأمثل في بحثنا هو إقامة حزب عربي موحد يمثل العرب في اسرائيل بالمؤسسات الرسمية، لان رفع نسبة المنع يهدف بالأساس لإخراج الاحزاب العربية من الكنيست هكذا علينا ان ندرك الموقف جيدا، للمحافظة على حقنا في التمثيل السياسي، لا سيما بأن وجود الاحزاب العربية في الكنيست يعتبر درع واق لنا من أي تعسف واجحاف في حقنا.لذا ندعو اعضاء الكنيست لتشكيل قائمة عربية مشتركة واحدة تخوض الانتخابات للكنيست، لأنه في اطار العمل البرلماني فأن معظم المواقف مشتركة والجميع يواجه سياسة التمييز المرفوض ومصادرة الارض والهوية.

بعد رفع نسبة الحسم اصبح، لا مفر للأحزاب العربية غير ذلك. حيث أصبح من الضروري خوض الانتخابات للكنيست في قائمة واحدة، لانه يُعزز قوة العرب، يُعطيهم دفعة معنوية، ويحقق تمثيلاً أكبر.
وفي حديث مع رئيس لجنة المعلمين ومدير قسم المدنيات في مدرسة عرعرة الثانوية الاستاذ محمد محمود بويرات أكد لنا بان خوض الانتخابات في قائمه عربيه موحده سيؤدي الى التخفيف من الكسل السياسي لدى الجماهير العربية وبالتالي ترتفع نسبة التصويت ويزداد تمثيل العرب في الكنيست لان القائمة الواحدة المشتركة تخفف من التوتر وتعزز العلاقة بين كوادر الاحزاب لان المجال يكون مفتوح اما الحزب العربي الموحد للمشاركة في الائتلاف الحكومي وبالتالي هذا الامر سيؤدي الى مشاركة العرب في توزيع الموارد بشكل متساوي كذلك تدخل معترك العمل السياسي في الانتخابات فئات واسعة تمتنع حاليا عن المساهمة في الحملات الانتخابية، لانها ليست مستعدة لدعم طرف بعينه، ولكن فكرة القائمة المشتركة جذابة بالنسبة لها.

نص الرسالة:
الى حضرة،
النائب محمد بركه
النائب مسعود غنايم
النائب جمال زحالقه

تحيه وبعد
الموضوع:- اقامة حزب عربي موحد للمحافظة على حقنا في التمثيل السياسي

نحن مجموعة طلاب من الصف الثاني عشر 12.01-12.03-12.04-12.02مدرسة عرعرة الثانوية نقوم ببحث قضية رفع نسبة الحسم %3.25 وأبعاده على العرب في اسرائيل مما يشكل خطر على حقهم في التمثيل السياسي.

نحن العرب في اسرائيل اقلية اصلانية لا اقلية دخيلة، منذ قيام الدولة ندير صراع نضال اعتراف بحقوق الأقلية العربية من حيث حقوق المجموعة، والاعتراف بالهوية الخاصة بنا الى جانب ادارة نضال تقاسم.

من اجل ذلك تم اتباع خطاب سياسي ينادي بان تكون الدولة ديمقراطية لكل مواطنيها حسب وثيقة الاستقلال، ولكن الواقع يشير بان هناك رد متشدد من قبل الأغلبية اليهودية على مطالب العرب وتجلى ذلك بواسطة اقتراحات مشاريع قوانين عنصريه تنطوي على مس بالمعنى الجوهري لسلطة القانون وموجهة ضد العرب في اسرائيل مما زاد من معاناة الأقلية العربية من حيث التميز المرفوض بكل جوانب الحياة.
مثل مصادرة الاراضي. مخطط تمام 6. مخطط توسيع شارع 65 وادي عارة. سياسة هدم المنازل. عدم المصادقة على توسيع الخرائط الهيكلية.
هذا الامر دفعنا لاختيار هذا الموضوع رفع نسبة المنع ومخاطره على الاقلية العربية لذا كان الحل الأمثل في بحثنا هو إقامة حزب عربي موحد يمثل العرب في اسرائيل بالمؤسسات الرسمية، لان رفع نسبة المنع يهدف لإخراج الاحزاب العربية من الكنيست هكذا علينا ان ندرك الموقف جيدا، للمحافظة على حقنا في التمثيل السياسي، لا سيما بأن وجود الاحزاب العربية في الكنيست يعتبر درع واق لنا من أي تعسف واجحاف في حقنا.لذا قررنا التوجه لحضرتكم بإقامة حزب عربي موحد.

مع الاحترام
طلاب مدرسة عرعرة الثانوية

رد النائب مسعود غنايم
السلام عليكم
بارك الله فيكم على هذا التوجّه الذي يعبر عن وعي وطني وقومي وحرص على المصلحة العامَّة وعلى مستقبلنا كجماهير عربيّة، نحن نعمل بكل صدق وإخلاص من أجل وحدة كل الأحزاب والقوائم العربيّة، وأتمنى ان ننجح بذلك.

امّا الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة الثانوية في عرعرة فيتقدّم بدوره بالتحيات والتبريكات للأستاذ محمد بويرات مركز موضوع المدنيات والطاقم والطلاب على هذه المبادرة التي تدل على وعي الطلاب لكل ما يحدث ومشاركتهم المدنيه لانه آن الأوان لإقامة حزب موحد يمثل العرب في اسرائيل كذلك قام الاستاذ خضر بالتحيات للطلاب علي مجهودهم العظيم في الوحدة الثالثة لموضوع المدنيات وتمنى لهم المزيد من العطاء والتفوق.

1

IMG_6495

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة