​إدانة شركة تدير بيت مسنين وفرض عقوبة ماليّة عليها

تاريخ النشر: 09/12/14 | 20:02

أظهر التحقيق الذي أجرته مديريّة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في وزارة الإقتصاد، أنّ شركة “مركاز هوريم نهاريا” والتي تدير بيت المسنين “جالي يام” شغلت عمّال في مجال التمريض دون تفصيل مركبات الأجر الذي يتقاضونه، فعلى سبيل المثال لم يدوّن في قسيمة الأجر عدد ساعات العمل، كما تبيّن أنّ الشركة خصمت قسم من أجر العمّال لصالح صندوق التقاعد إلا أنّها لم تحوّل المال إلى الصندوق فعليّاً.

وبناءً عليه أدانت محكمة العمل الشركة ومديرها، وفرضت على الشركة عقوبة ماليّة بقيمة 120,000 شيكل، كما فرضت عقوبة ماليّة على المدير بقيمة 5,000 شيكل.

وقالت يافا سليماني، مديرة مديريّة تنظيم وتطبيق قوانين العمل، إنّ المديريّة تحرص على تطبيق قوانين العمل في أوساط المجموعات السكانيّة المستضعفة وبضمنهم عمّال التمريض، وأشارت إلى أنّ قانون تعزيز تطبيق قوانين العمل الذي دخل حيّز التنفيذ في شهر تموز 2012، قد منح المديريّة وسيلة تطبيق أخرى إضافةً إلى المسار الجنائي، وبهذا فإنّ دمج الأذرع الجنائيّة والإداريّة من شأنه ردع المشغلين. وذكرت أنّه تمّ فتح 590 ملف ضد مشغلين قاموا بانتهاك بند 24 من قانون حماية الأجر في العام 2012، وتمّ كذلك فتح 1998 ملف في العام 2013 و2259 ملف في العام 2014.

ويشار إلى أنّه بالإمكان التوجه لمديريّة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في وزارة الإقتصاد للإبلاغ عن أي انتهاك لقوانين العمل مع إمكانيّة الحفاظ على سريّة المتوجه عبر هاتف رقم 2570*.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة