إنطلاق دورة “بودو” للدفاع عن النفس للفتيات في كفرقرع

تاريخ النشر: 03/08/12 | 13:33

ضمن برنامج نبذ العنف ومحاربته , نظم المجلس الشعبي لمكافحة العنف والاجرام في المجلس المحلي كفرقرع  بإدارة المحامية شروق مصاروة دورة خاصة للدفاع عن النفس للفتيات حسب طريقة ال “بودو” اليابانية بإشراف مدربة الفنون القتالية شادية زعبي بطلة اسرائيل في الكراتيه للعام 2006 , وحائزة على البطولة العالمية لمرتين متتاليتين الاولى في عام 2003 في هنغاريا والثانية في جنوب أفريقيا عام 2004.

وتهدف الدورة الى تقوية وتعزيز شخصية الفتيات المشتركات وإثرائهن نظرياً وعملياً في لقاءات اسبوعية تجري في قاعة المركز الثقافي الحوارنة بكفرقرع تتمحور حول طرق بسيطة وعملية للدفاع عن النفس وإكتساب طرق واَليات للتعامل مع حالات العنف المختلفة بالإضافة لتغيير أنماط سلوكية ومحاربة الطاقة السلبية بمساعدة “البودو” , حيث ان من أهم المبادئ التي تقوم الدورة بإيصالها للطالبات هي الثقة بالنفس , التواضع , المسؤولية , الاحترام , الذكاء , الصراحه , اللطف والتحكم بالنفس .

ويعتبر “البودو” إحدى الطرق والفنون اليابانية في الدفاع عن النفس والتي تقوم فلسفتها على أساس أفكار روحية علماً ان البودو طريقة جديدة بدأت في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي تهتم بالكمال الأخلاقي الجمالي, حيث يعمل الأشخاص الذين يمارسون البودو على تجنُّب الصراع، ويستخدمون فن الدفاع عن النفس حلاً أخيرًا.

bukja-0129

bukja-0189

bukja-0194

bukja-0237

‫8 تعليقات

  1. البنت المحجبة والمحتشمة لا يعاكسها أحد واللبيب من الاشارة يفهم.

  2. دفاع عن النفس !!!!!!!! هذا شغل مجلسنا المحلي !!! شو الاعتدائات يوميه بشوارع كفرقرع !!! لمين مفيد ومنيح ؟؟
    خلصونا عاد

  3. فعالية ممتازة، الدفاع عن النفس مفيد جداً ومنها رياضة، واحسن دير بالها على حالها وتسعد نفسها,

  4. عنجد؟ كيف بتفسّر يا مثقف انت حالات اغتصاب وتحرّش بال… لما الانثى بتكون ملفلفة بنينجا اسود؟ 🙂
    لا حياتي في امراض نفسية جنسية وغريزة ذكرية بالمعاكسة لو انها البنت شوال بطاطا

  5. اول ايشي .لصاحب التعليق الاول..احنا عينا بلبلد فشي من الي قاعد بتحكي عنو التحرش وكولنا اخوي واهل منضل…ومليح اينو الواحد يبقا يعرف بحياتو كتير اشياء…وهادا ايشي منيح وكل الاحترام لاخواتنا في هاذه البلد “:P

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة