من يحسم الصدارة، دورتموند أو آرسنال؟

تاريخ النشر: 09/12/14 | 13:09

بما لن تشهد المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا نفس المنافسة الشرسة المنتظرة في بقية المجموعات خلال مباريات الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات، وذلك مع ضمان كل من بوروسيا دورتموند الألماني وآرسنال الإنكليزي مقعديهما في الدور المقبل وتبخر آمال غلطة سراي التركي في احتلال المركز الثالث المؤهل لمسابقة يوروبا ليغ.

ولكن الصراع ما زال قائماً بين دورتموند وآرسنال على احتلال قمة المجموعة وبالتالي التقليل من احتمالات مواجهة أحد عمالقة القارة العجوز في دور الـ 16.

دورتموند يبدو الأقرب للتأهل كأول المجموعة فهو يتصدر برصيد 12 نقطة وفارق نقطتين عن آرسنال صاحب المركز الثاني، وسيستضيف في مواجهته الأخيرة يوم الثلاثاء نادي أندرلخت متذيل الترتيب.
وكانت المباراة الأولى بين الفريقين في بروكسل قد انتهت بفوز دورتموند 3-صفر.

المباراة ستكون بمثابة فرصة للمدرب يورغن كلوب من أجل اعداد الفريق للجولات الثلاثة المقبلة في البوندسليغا قبل توقف المنافسات لأكثر من شهر للعطلة الشتوية.
وكان الفريق قد سقط لقاع ترتيب البوندسليغا للمرة الأولى منذ سبعة أعوام، ولكن فوزه على هوفنهايم يوم الجمعة الفائت صعد به للمركز الرابع عشر.
في المقابل يحل آرسنال ضيفاً على غلطة سراي في ملعب علي سامي ين بأسطنبول.

01

النادي التركي خاض موسماً أوروبياً للنسيان وخسر أربع مباريات من أصل خمسة، من بينها ثلاث مباريات تلقت شباكه في كل منها أربعة أهداف، وكانت النقطة اليتيمة التي حققها خلال الجولة الافتتاحية التي تعادل فيها مع ضيفه أندرلخت 1-1.

ولكن ذلك لا يعني ان المواجهة ستكون سهلة للنادي اللندني، فمضيفه التركي ليس لديه ما يخسره ولا شك أن مشجعيه سيأملون في تحقيق فوز ثأري بعد الخسارة في مباراة الجولة الثانية على ملعب الإمارات 1-4.وعين غلطة سراي حمزة حمزة أوغلو مدرباً جديداً الأسبوع الماضي حتى نهاية الموسم بدلاً من المقال، الإيطالي سيزاري برانديلي.

وسيفتقد الفريق لجهود قائده سيلجوك عنان بعد تلقيه لبطاقة حمراء خلال مواجهة أندرلخت في الجولة الماضية، كما سيغيب أيضاً السويسري بليريم دزيمالي، ولكن من جانب آرسنال تبدو الأمور أسوأ بعد أبعدت الإصابات كل من الألماني مسعود أوزيل والإسباني ميكيل آرتيتا والفرنسي ماتيو ديبوشي والدوليين تيو والكوت وجاك ويلشاير، بالإضافة إلى الحارسين، الكولومبي دافيد أوسبينا والبولندي فويتشيتش تشيزني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة