تحشيد ألكتروني لاقتحام واسع للأقصى عشية عيد الأنوار

تاريخ النشر: 08/12/14 | 23:12

يخوض ما يسمى ” ائتلاف منظمات الهيكل ” المزعوم في هذه الأثناء حراكا الكترونيا لحشد اكبر عدد ممكن من اليهود للمشاركة في الاقتحام الجماعي للمسجد الأقصى ، عشية ما يسمى عيد الأنوار ” الحانوكا ” العبري الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الجاري .

وأعلن الائتلاف عن الرابع عشر والحادي والعشرين من الشهر الحالي موعدين للاقتحام الكبير ، مؤكدا ان الاقتحام يأتي أيضا دعما لنواب في الكنيست الاسرائيلي طالبوا بحق اليهود بالدخول الى المسجد الاقصى أي وقت شاءوا ودون قيد أو شرط ، بالإضافة الى إتاحة الفرصة لأداء طقوس تلمودية بداخله .

ويشارك في الحراك الالكتروني كل من منظمة ” طلاب من اجل الهيكل ، عائدون إلى الجبل ، نساء من أجل الهيكل ، بالاضافة الى معهد هليبا الذي يطالب بحرية العبادة لليهود في المسجد الاقصى ” ، ويشار الى أن هذه المنظمات تشكل اتحادا عاما لها تحت عنوان ” ائتلاف منظمات الهيكل ” ، وقد روّجت كل منظمة لهذا الاقتحام عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

ومن جهتها قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن انتهاك الأقصى لم يتوقف منذ احتلاله ، ولم يقتصر على مناسبة بعينها ، مشيرة الى انه يكاد لا يمر يوم على المسجد الأقصى الا ويدنسه مستوطنون او ذراع أخرى من أذرع الاحتلال الإسرائيلي ، الأمر الذي يستدعي وقفة عربية وإسلامية لإنهاء هذا المسلسل .

ودعت المؤسسة اهل القدس والداخل الفلسطيني الى تكثيف شد الرحال وتعزيز التواصل مع المسجد الاقصى السليب ، مؤكدة على ان ذلك هو السبيل الوحيد الذي من خلاله نحمي المسجد ونحفظه من انتهاكات الاحتلال واذرعه.

انس غنايم / مؤسسة الأقصى

unnamed

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة