7 إستخدامات منزلية لمشروب الكولا

تاريخ النشر: 14/12/14 | 0:02

كثير من الأشياء نقتنيها لنستخدمها فيما صنعت له فقط دون البحث عن استخدامات جديدة ومختلفة. مشروب الكولا من ضمن الأغذية التي يمكن استخدامها في أمور مختلفة، تعرفي إلى الاستخدامات المختلفة لمشروب الكولا في هذه المقالة:

1- تسكين اللسعات
في أوقات كثيرة قد يصعب النوم ليلًا نتيجة الإصابة بلسعات الباعوض، وقد نتعرض لآلام لسعات قناديل البحر في فصل الصيف، يمكن التخفيف من آلام تلك اللسعات عن طريق دهن المناطق المصابة بالقليل من مشروب الكولا.

2- إزالة الصدأ
يمكن استخدام مشروب الكولا في إزالة الصدأ عن المنتجات المعدنية لتصبح جديدة، وذلك عن طريق وضع الجسم المعدني المراد تنظيفه في إناء عميق يحتوي على مشروب الكولا لمدة ليلة، وبذلك يسهل تنظيف القطعة بعد تفتيت الصدأ من عليها.

3- تنظيف الأواني المعدنية
نتيجة ارتفاع درجة حرارة النار على طعام ما تصاب الأواني المعدنية بطبقة من الطعام الملتسق صعب التنظيف، يمكن عن طريق استخدام مشروب الكولا أن تتخلصي من تلك الطبقة صعبة التنظيف بسهولة عن طريق وضع الكولا في الإناء لمدة ساعتين.

4- تنظيف الملابس
ظهور بقع الزيت على الملابس أمر مزعج جدًا وذلك لصعوبة تنظيف تلك البقع، قومي باستخدام الكولا لتنظيف تلك البقع بسهولة وذلك عن طريق إضافة القليل من مشروب الكولا مع مسحوق الغسيل، كما تساعد الكولا على إزالة الرائحة الكريهة من الملابس.

5- التخلص من الحشرات
يمكنكِ أن تتخلصي من حشرات الحديقة بسهولة عن طريق وضع القليل من الكولا في إناء عميق وضعي الإناء في الحديقة لتموت الحشرات عند تناول الكولا.

6- تنظيف المفروشات من العلكة
أحيانًا يهمل الأطفال رمي العلكة الممضوغة في المكان المخصص للقمامة ويرمونها على السجاد والمفروشات مما يجعل تنظيف هذه المفروشات صعبًا للغاية، استخدمي الكولا في تنظيف تلك المفروشات بسهولة.

7- تنظيف الفريزر
عن طريق صب القليل من الكولا في الفريزر ستتمكني من تنظيفه من بقايا الثلج المتراكم.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة