إجتماع تأسيس رابطة الأكاديميين في كفرقرع

تاريخ النشر: 08/12/14 | 17:52

بمبادرة المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع عقد في المركز الجماهير الحوارنة اجتماع تأسيسي لرابطة الطلاب الاكاديميين كفرقرع, حضره العشرات من الطلاب الاكاديميين وشخصيات جماهيرية .
افتتح الاجتماع وتولى عرافته الطالبان سجى ابو فنة ومجيد زحالقة والذان رحبا بالحضور وشكرا رئيس المجلس المحلي على مبادرته الكريمة ورعايته شؤون الطلاب الاكاديميين في كفرقرع والذي ساهم في تعزيز الثقة والدعم للطلاب الاكاديميين في مشوار طلبهم العلم , مؤكدين على ان تاسيس رابطة الطلاب الاكاديميين كفرقرع انما يعد الانطلاقة الشبابية لبناء إطار شبابي ثقافي جامع وشامل للطلاب الاكاديميين في كفرقرع .
كما واكد عرفاء الاجتماع على ان الرابطة تحمل رسالة دعم الحياة الجامعية، الاجتماعية والثقافية والطلابية في كفرقرع ، والاهتمام بتحفيز خريجي الثانوية للدخول للمرحلة الاكاديمية بالتشديد على تبنّي مبدئي للعلم والثقافة كأسلوب حياة وأداة لتطوير المجتمع.
المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع استهل كلمته بتقديم التحية لجميع الطلاب المشاركين في الاجتماع متمنيا ان يكون اجتماع تاسيس الرابطة انطلاقة لعهد جديد للطلاب الاكاديميين في كفرقرع يحمل معه المزيد من الدعم والرعاية لشؤون الطلبة الاكاديميين في كفرقرع , وقال عثامنة في كلمته :”أن الطلاب الاكاديميين في كفر قرع هم عبارة عن الطاقات التي يمكن ان نجمعها ونوحدها لتكون قوة كبيرة تنهض بكفر قرع نحو مستقبل افضل”.
كما واكد عثامنة على الدور المركزي الذي ستقوم به الرابطة في الحياة الاجتماعية واليومية في كفرقرع , وقال :” ستقوم الرابطة على بناء علاقات مشتركة بين هيئات وأجسام محليّة وقطريّة مختلفة من أجل تطبيق أفكارها وبرامجها، لخدمة جمهور الطلاب الاكاديميين بدعم ومرافقة من المجلس المحلي الذي سيقدم كل ما يلزم لخدمة الطلاب الاكاديميين “.
العاملة الاجتماعية السيدة اعتدال مصاروة اشارت في كلمتها للمعاناة التي يعيشها الطلاب الاكاديميون العرب خصوصا الطالبات المحجبات واستعرضت في كلمتها قصة فتاة محجبة التي عانت من الاوضاع الخطرة في الجامعات والكليات واشارت ان هذه القصة ما هي الا رسالة متممة لما يشعر به ويواجهه الطالب الاكاديمي العربي اليوم.
كما وشمل الاجتماع فقرة فنية ممزوجة بالفن والتراث الشعبي والذي هو عبق من الماضي واستمرارية للحاضر من خلالها قام الزجال فتح حمادي بفقرة فنية زينت فيها مسامع الحضور. كما وقدم السيد باسم كناعنة محاضرة مهنية للطلاب من خلالها تم تقسيم الطلاب الى مجموعات عمل شملت على مجموعة غنية من الفعاليات والنشاطات التثقيفية والارشادية والتوجيه للطلاب . وتوج الاجتماع بتسجيل جميع الطالبات والطلاب الذين حضروا الاجتماع كنواة لرابطة الطلاب الاكاديميين في كفرقرع والتي ستعمل بجهد لخدمة جمهور الطلاب الاكاديميين برعاية رئيس المجلس المحلي.
من ابراهيم ابو عطا المتحدث باسم المجلس المحلي
rabta (24)

rabta (23)

rabta (22)

rabta (21)

rabta (20)

rabta (19)

rabta (18)

rabta (17)

rabta (16)

rabta (15)

rabta (14)

rabta (13)

rabta (12)

rabta (11)

rabta (10)

rabta (9)

rabta (8)

rabta (7)

rabta (6)

rabta (5)

rabta (3)

rabta (1)

‫8 تعليقات

  1. هذا شيء يرفع راس القراعني كثير من الاكادمين تراكم الكميات يؤدي الى الكيفيه ولكن لا ارى اي انعكاس لكثرة الاكادمين في القرية على جودة الحياة ازمة السير خانقه اين المهندسين النفايات تملاء اطراف البلد اين محبي البيئة زعرانات التركترونيم ايام الجمعة والسبت تجعل الحيات غير محتمله اين العاملين الاجتماعين ولا امفكرين انو الاكاديمي بس يتصور وشوفوني يا ناس

  2. السلام عليكم انا تعلمت بالجامعه ابوي موظف وامي ربه بيت كم كان صعب واجهت صعوبات ماديه لم اتقبل من اي مكان منحه ولا مساعده الا بفضل الله فات الكثير ونقي القليل الحمد لله

  3. يا ريت نقيم اكاديمية او كلية او نجلب اي مكتب حكومي الى البلد .او مشرع على مستوى عالي لنخرج من هاذا البلد اناس مع شهادات .بدل من ان يخرج اوﻻدنا للتعلم خارج البلد..نسأل اللة ان يعين الجميع على فعل ما فيه خير للبلد ان شاء اللة

  4. كم كنت اتمنى ان يكون لنا رئيس مع طاقة عطاء وعمل لبلدي الطيبه والحبيبه وكل يوم ويوم تزداد ثقتي في ان الرئيس الحالي هو الرئيس الذي تمنيته لبلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة