عثامنة: على القطرية أن تلزم القيادات بتشكيل قائمة واحدة

تاريخ النشر: 06/12/14 | 21:23

أشار المحامي حسن عثامنة، رئيس مجلس كفرقرع،أن “الأوضاع والتحديات الصعبة التي تعيشها الجماهير العربية من عنصرية وإضطهاد، وتحديات ومشاكل عالقة يستوجب الوحدة”. – وجاءت تصريحات رئيس مجلس محلي كفرقرع خلال إجتماع لجنة المتابعة العليا للحماهير العربية عصر اليوم السبت ، والتي إجتمعت لإجراء بعض التعديلات في دستور اللجنة ونظامها الداخلي، كذلك لتحديد الموعد النهائي لانتخاب رئيس لجنة المتابعة.

وقدم المحامي حسن عثامنة خلال الاجتماع إقتراحًا لرئيس اللجنة القطرية ينص على أن “تلزم وتتوجه اللجنة القطرية لقيادات الأحزاب والاعضاء بتشكيل قائمة واحدة ووحيدة عربية مشتركة، وإلا ستخرج اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بقرار مقاطعة الانتخابات الكنيست” بحسب إقتراح عثامنة , والذي قال في مداخلته “على اللجنة القطرية أن تلزم القيادات الأحزاب والاعضاء بتشكيل قائمة واحدة ووحيدة عربية مشتركة وإلا ستخرج اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بقرار مقاطعة انتخابات الكنيست المقبلة”.

هذا، وقد عممت لجنة المتابعة لعليا للجماهير العربية بيانًا تلخيصيًا لجلستها التي عقدت اليوم، وجاء في البيان:” قرر المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعه الذي عقد ظهر السبت 6.12.2014 في مدينة الناصرة، إرجاء انتخاب رئيس للجنة المتابعة، وإرجاء تعديل الدستور، إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية في آذار المقبل”.

واضاف البيان:”وكانت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية قد رفعت توصيتها بهذا الشأن إلى المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا، وذلك حرصًا منها كما أكدت في توصيتها على رسالتها الوحدوية بين الأحزاب والحركات السياسية الممثلة للجماهير العربية في كل معاركها ونضالاتها. وبعد نقاش مستفيض، قرّر المجلس المركزي للجنة المتابعة تبني توصية اللجنة القطرية، انطلاقا من دوافع وأهداف هذه التوصية، كما تقرّر إبقاء باب الترشيح لرئاسة لجنة المتابعة مفتوحًا حتى إشعار آخر” .
من ابراهيم ابو عطا
1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

 

‫4 تعليقات

  1. الله يحي اصلك أبو محمد, كلامك درر واللي بدوش وحده ميحلمش حدا يصوتلو

  2. الأتحاد قوة ، لا تضعوا أسافين بينكم ، لا تتفرقوا فتذهب ريحكم واتقوا الله ، ان الله يحب المتقين .ليتنازل كل عن التحديات . ضعوا نصب أعينكم مصلحة أبناء جلدتكم واعملوافسيرى الله عملكم ورسوله والمومنؤن .وتوكلوا على الحي القيوم.

  3. اهه كم تشبه الليلة البارحه نفس الوجوه نفس الطرح في النهايه تفظل المصلحه الشخصيه على العامه الى رئيس المجلس المحترم متى ستحل ازمة السير في بلدك متى ستحل مشكلة زعرنات التركترونيم ايم الجمعة والسبت هاتان المشكلتان اصبحتا تشكل عائق اساسي لحياة طبيعيه في بلدنا
    هناك مشاكل اخرى مثل الخارطة الهيكليه مواصلات عامه الخ الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة