يوم تضامن مع الشعب الفلسطيني في براغ

تاريخ النشر: 07/12/14 | 14:11

نظمت جمعية الصداقة التشيكية– العربية، والنادي الفلسطيني في جمهورية التشيك، احتفالا لمناسبة يوم التضامن العالمي مع شعبنا في مسرح ‘مساريكوفا كولي’ في العاصمة براغ. وأكد المتحدثون في الحفل ومن بينهم مدير المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في براغ، وممثل جمعية الصداقة التشيكية– العربية، وممثل حركة التضامن العالمية فرع تشيكيا، المواقف التضامنية والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الحرية والعودة والاستقلال.
بدوره تطرق سفير فلسطين لدى جمهورية التشيك خالد الأطرش، إلى مواقف القيادة الفلسطينية من القضايا الراهنة، وأبرزها التوجه للأمم المتحدة بشأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
واشتمل الحفل على عروض استعراضية وقراءات شعرية، من قصائد الغائب الحاضر محمود درويش باللغتين العربية والتشيكية، ترجمة برهان القلق. كما عُرضت خلال الحفل مشاهد مصورة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لمدة 12 دقيقة، وأخرى استحضرت الزعيم والرمز الخالد الشهيد الكبير ياسر عرفات في الذكرى العاشرة لاستشهاده. وقدمت فرقة ‘باقون’ للفولكلور الفلسطينية القادمة من بيت ساحور– فلسطين، لوحات استعراضية مستوحاة من التراث الشعبي الفلسطيني، لاقت إعجاب وتفاعل الحضور.
حضر الحفل السفراء والقائمون بالأعمال، والدبلوماسيون وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، وجمهور كبير من الأصدقاء التشيك والجاليات الأجنبية، وأبناء الجالية العربية والفلسطينية في تشيكيا.
sddddd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة