السد والجيش في أقوى مواجهات المرحلة

تاريخ النشر: 05/12/14 | 0:01

رغم الاهتمام الكبير بقمة السد مع الجيش، الا ان المرحلة الثانية عشر من بطولة قطر ستشهد مواجهات مثيرة كونها تجمع بين فرق متقاربة المستوى والمراكز.
وهذه المواجهات تجمع الأهلي مع لخويا، وقطر مع أم صلال، والسيلية مع العربي، والخريطيات مع الغرافة، والوكرة مع الخور، والشمال مع الشحانية.

ويجد السد المتصدر نفسه وللمرحلة الثانية على التوالي أمام مهمة صعبة بعد أن اجتاز الغرافة بصعوبة بالغة في المرحلة الماضية، اذ سيتواجه مع الجيش الطامح في الوصول الى الصدارة والمنافسة على اللقب.

لكن رغم صعوبة المواجهة إلا أن عودة خلفان ابراهيم ثاني أفضل لاعب في آسيا، سوف تعيد إلى الفريق قوته التي افتقدها أمام الغرافة، بينما تعد صفوف الجيش مكتملة تماماً خاصة بوجود هدافه الغاني محمد مونتاري وصانع الالعاب البرازيلي رومارينيو.

وتنتظر لخويا حامل اللقب، وبعد ان اجتاز بسهولة الشحانية بخماسية، مواجهة اكثر قوة وصعوبة امام الاهلي المنطلق بقوة والطامح للعودة الى المربع الذهبي.

ولا بديل عن الفوز امام لخويا من اجل مواصلة مطاردة السد، والفرصة متاحة امامه باكتمال قوته الضاربة بعودة مهاجمه التونسي يوسف المساكني الى جانب سيباستيان سوريا والسلوفيني فلاديمير فايس والكوري الجنوبي نام تاي-هي.

لكن المشكلة لن تكون في هجوم لخويا بقدر ما ستكون في دفاعه الذي ينتظر اختباراً قوياً امام هجوم الاهلي المرعب بقيادة الكونغولي الان ديوكو هداف الفريق والدوري، ومشعل عبد الله بالإضافة الى الثنائي الايراني سيد جلال ومجتبي جباري، وهم الذين ساعدوه على تحويل تأخره امام العربي بهدفين الى فوز كبير بأربعة أهداف في المرحلة الماضية.

وتبدو الفرصة متاحة أمام الخريطيات لاستعادة الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث والابتعاد خطوة عن منطقة الخطر، بشرط استغلال الحالة المعنوية للغرافة الذي فرط بفوز في متناوله امام السد في المرحلة السابقة، الى جانب استمرار غياب قائد الدفاع بلال محمد وبديله ايضاً مصطفي محمد للإيقاف وحارس المرمى قاسم برهان افضل حارس في خليجي 22، ولاعب الارتكاز لورانس.

وتمثل هذه الغيابات عائقاً كبيراً امام الغرافة، الا اذا استطاع هجومه بقيادة البرازيلي نيني والأرجنتيني لوبيز والفنزويلي ميكو تعويضها واستعادة الانتصارات من اجل تثبيت اقدام فريقهم في المربع الذهبي.

وفي واحدة من اقوى المواجهات، يصطدم قطر وام صلال من اجل استمرار الانتصارات فقط والوصول الى المربع الذهبي.

ويعيش الفريقان حالة معنوية جيدة باستعادتهما الانتصارات خاصة قطر الذي حقق اكبر فوز حتى الان على الوكرة بسباعية.

ولن تقل مواجهة السيلية والعربي قوة حيث يسعى الاول الى استعادة توازنه ومحاولة العودة الى دائرو المنافسة.

وفي ظل معنويات سيئة للغاية بسبب خسارته بسباعية، يلعب الوكرة مع ضيفه الخور الذي يطمح في استغلال حالة منافسه والعودة الي الانتصارات من جديد، بينما يأمل الوكرة ايقاف الهزائم المستمرة.

ويتصارع الشمال والشحانية في القاع بعيداً عن باقي الصراعات. ويطمح الشمال الى تذوق طعم الفوز الاول وترك القاع لمنافسه، فيما يأمل الشحانية تحقيق فوزه الثاني والتقدم خطوة مهمة نحو الأمان.

17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة