بوفون يرشح رونالدو لجائزة الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 04/12/14 | 12:51

رشّح الإيطالي الدولي جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2014 مشيراً إلى أن رونالدو قدّم أداءً استثنائياً في عام 2014.

وأوضح بوفون، في مقابلة نشرت يوم الأربعاء على موقع الاتّحاد الدولي للعبة (فيفا)، أنه يرى رونالدو هو المرشّح الأقوى للجائزة بعد ما قدّمه في 2014 لكنه يرى أيضاً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو أفضل لاعب على الإطلاق.

ولدى سؤاله عمن سيفوز بالجائزة، أجاب بوفون: “ربما رونالدو لأنه حتى ولو لم يفز ببطولة دوري أبطال أوروبا علينا مكافأة الأفضل في الوقت الحالي. بالإضافة إلى مسيرته الرائعة وحفاظه لفترة طويلة على مستواه الجيد. قدّم رونالدو في العامين الماضيين أداءً استثنائياً ويستحقّ هذا الاعتراف. ومع هذا، ما زلت أعتقد أن الأفضل على الإطلاق هو ليونيل ميسي لأنه عندما يكون في أفضل حالاته يقدّم لنا كرة قدم خيالية. ولكن ليس هناك فارق كبير. لديهما مستوى متقارب. لهذا، فإن أي تراجع بسيط في مستوى أيّ منهما يرجّح كفة الآخر. وهذا العام، كان رونالدو رائعاً وحاسماً بشكل لا يصدّق. تشعر بأنه يفكر بالشكل الصحيح ويعمل على تحقيق الأهداف التي يسطّرها. في نهاية المطاف، يجب مكافأة اللاعبين الذين يستحقّون ذلك بفضل تضحياتهم وتفانيهم في العمل”.

ويأتي بوفون ضمن أفضل حرّاس المرمى في التاريخ ورغم ذلك لم يفز قط بجائزة أفضل لاعب في العالم أو في أوروبا.

وعلى مدار التاريخ، لم يفز سوى حارس مرمى واحد بجائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب كرة قدم في أوروبا وهو السوفييتي ليف ياشين عام 1963.

وكان بوفون قريباً من تحقيق الإنجاز نفسه عام 2006 عندما احتلّ المركز الثاني خلف مواطنه فابيو كانافارو بعد فوزهما مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

ويستحوذ بوفون على الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية التي يشارك فيها أي لاعب مع المنتخب الإيطالي (الآزوري).

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة