اتحاد الشباب منطقة الناصرة ينظّم جولة في يافا

تاريخ النشر: 04/12/14 | 13:29

نظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي يوم الاحد الماضي رحلة الى مدينة يافا حيث شارك في الرحلة العشرات من فروع اتحاد الشباب في منطقة الناصرة (كفركنا، المشهد، الرينة والناصرة).
بداية استقبل فرع التجمع في يافا المشاركين وقاموا بورشة تفاعلية، ومن ثم توجهوا مع المرشد خليل ابو شحادة من جمعية الفنار للسياحة البديلة إلى أحياء يافا القديمة والميناء ساردا الأهمية التاريخية للمدينة الفلسطينية، ليس فقط على الصعيد الفلسطيني بل المساهمة الثقافية الغنية والصناعية على المستوى العربي والعالمي.
في حديث مع منسق فرع الناصرة امطانس شماس الذي رافق اتحاد الشباب قال: “ثقيف الشباب من خلال التعرف على المدن الفلسطينية، تاريخها وتأثير النكبة عليها هو جزء أساسي من الحفاظ على الهوية.”
اختتمت الرحلة في زيارة الى جامعة تل-ابيب، حيث استقبل أعضاء من التجمع الطلابي المشاركين وقاموا بجولة معهم داخل الحرم الجامعي الذي أقيم على اراضي قرية “الشيخ مونِّس” المُهجّرة. بعد انتهاء الجولة شرح الطلاب حمزة ريان، احلام شهاب، محمود عوّاد ووسيم حجو عن تخصصات مختلفة في الجامعة وحثّوهم على الاجتهاد كي يتعلموا المواضيع التي تلاؤمهم. شددت الطالبة احلام شهاب للمشتركين على ضرورة الانخراط في الحركة الطلابية عند وصولهم للجامعة، وقالت: “سعدت بزيارة المجموعة، فضولهم واسئلتهم. يجب على الاكادميين الانخراط مع قضايا شعبهم، سواء داخل اسوار الجامعة او خارجها”. واضافت “العمل الطلابي يساهم في تطوير المهارات الشخصية والسيرة الذاتية اللتان تساعدان كثيرا عند التقدم للعمل او خلال العمل مستقبلا”.
حول الرحلة، قالت المشاركة براءه طاطور من فرع اتحاد الشباب في الرينة: “الرحلة كانت مفيدة جدا، تعرفنا على أماكن جميلة جدا ومعلومات تاريخية لم نسمعها في أي مكان آخر، وكل ذلك بطريقة ممتعة. هذه المعلومات لا بد من ان يعرفها الجميع وانا سعيدة لأنه سنحت لي الفرصة لزيارة يافا والتعرف عليها بهذا الشكل العميق.” كما اضاقت ايضا: “الجولة في الجامعة كانت رائعة وقد حفزتني بشكل شخصي كي اجتهد للوصول الى التعليم الاكاديمي في الجامعة.”
shbebe (1)

shbebe (2)

shbebe (3)

shbebe (4)

shbebe (5)

shbebe (6)

shbebe (7)

shbebe (8)

shbebe (9)

shbebe (10)

shbebe (11)

shbebe (12)

shbebe (13)

shbebe (14)

shbebe (15)

shbebe (16)

shbebe (17)

shbebe (18)

shbebe (19)

shbebe (20)

shbebe (21)

shbebe (22)

shbebe (23)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة