سيدة الأعمال ماس وتد تشارك بمؤتمر أخصائي التغذية في رام الله

تاريخ النشر: 03/12/14 | 14:30

نظمت نقابة أخصائيّ التغذية في فلسطين يوم أمس الأول مؤتمراً هاماً في فندق بلازا في برج فلسطين في رام الله يوم أمس تحت عنوان مهنة التغذية في فلسطين – واقع وطموحات برعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام شارك فيه 150 من أخصائي التغذية من جميع محافظات الضفة الغربية وطلاب التغذية في الجامعات وأعضاء النقابة.
وكان لسيدة الأعمال ماس وتد، أخصائية التغذية الطبية ورئيسة مجلس إدارة شبكة عيادات ماس للصحة والتغذية السليمة، مداخلة خاصة ونوعية تطرقت لعلاج السمنة الزائدة وتغيير نمط الحياة لأن يكون أكثر صحيّاً.

وأكدت ماس وتد أن الطريقة التي تعتمدها شبكتها بشكلٍ خاص على حساب “الدواسات” وهي وحدة قياس للطعام تتيح للشخص اختيار الأطعمة التي تتلاءم حسب رغبته الخاصة وهذه المعادلة تتناسب مع الكميات المطلوبة من الحديد والفيتامينات والكلسيوم الضرورية لصحة الإنسان وتجمع المعادلة بين السعرات الحرارية والكاربوهيدرات والبروتينات والدهنيات المشبعة وغير المشعبة. الطريقة ملائمة وسهلة الاستعمال بالأكل العربي. كما وأكدت أن هدفها الأول وشبكتها الرائدة العمل على زيادة الوعي حول هذه القضايا وأعراضها.

هذا واستعرضت ماس وتد في سياق مداخلتها الهامة على رغبتها بالتواصل مع المجتمع الفلسطيني في أنحاء الضفة الغربية علماً بأن الشبكة منتشرة في أنحاء البلاد ولها 80 فرعاً في الداخل وافتتحت مؤخراً عدد من العيادات في طولكرم ورام الله وقريباً سائر المدن الفلسطينية. هذا ويعمل في العيادات طاقم مختص مكون من أخصائيات تغذية سليمة، عاملات اجتماعية، مدربات رياضة بدنية، أخصائيات نفسية وأطباء عائلة.

وكان قد افتتح المؤتمر إسماعيل حلاحلة رئيس نقابة أخصائيّ التغذية في فلسطين الذي أسهب الحديث عن مهنة التغذية وأخصائي التغذية ودورهم في المجال الصحي معدداً واقع المجتمع الفلسطيني الصحي وطموحاته وبالتالي رحب بضيفة المؤتمر سيدة الأعمال ماس وتد شاكراً لها مشاركتها ومساهمتها والشبكة في تعزيز مكانة أخصائي التغذية في الدخل الفلسطيني وتواصلها مع فلسطين الضفة الغربية.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة