مانشستر في اختبار جديد لمواصلة التقدم

تاريخ النشر: 03/12/14 | 9:31

يملك مانشستر يونايتد الرابع فرصة ذهبية لتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يستضيف ستوك سيتي الثاني عشر اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق فريق المدرب الهولندي 3 انتصارات متتالية منذ الهزيمة أمام الجار مانشستر سيتي في المرحلة العاشرة، إذ فاز على كريستال بالاس (2-1) ثم حسم القمة أمام أرسنال خارج أرضه بذات النتيجة، قبل أن يدك شباك هال سيتي بثلاثية نظيفة.

ويبدو أن فان خال بدأ يجد التوليفة المناسبة للفريق بعد معاناة كبيرة مع بداية الموسم، واستقرّ الفني الهولندي على بعض الأسماء في التشكيلة الأساسية باستثناء الخط الخلفي الذي يعاني منه الفريق، فقد ثبّت فان خال البلجيكي فيلايني والإسبانيان خوان ماتا وأندر هيريرا في وسط الميدان، كما وجد الاستقرار في الهجوم بوجود الثلاثي روني والأرجنتيني أنخل دي ماريا والهولندي روبن فان بيرسي.

في المقابل مازال المدرب السابق للمنتخب الهولندي يبحث عن أسماء ثابتة أمام الحارس دافيد دي خيا، خاصة في محور الدفاع الذي لا يتمتع بأسماء كبيرة في ظل المردود المتذبذب لكريس سمولينغ وجوني إيفانز والأرجنتيني ماركوس روخو.

وتحوم الشكوك حول مشاركة أفضل لاعب في الفريق إلى حد الآن أنخل دي ماريا بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة هال سيتي الأخيرة والتي أجبرته على مغادرة الملعب، لكن في المقابل استعاد يونايتد الكولمبي راداميل فالكاو بعد تعافيه من الإصابة وشارك في مباراة هال لمدة 20 دقيقة.

5

من جانبه لا يحتمل وضع ستوك سيتي على جدول الترتيب (المركز الثاني عشر بـ15 نقطة) كبوة جديدة بعد التي تكبدها أمام ليفربول في المرحلة الماضية (صفر-1)، فخسارة أخرى قد تنحدر بفريق المدرب مارك هيوز إلى قاع الترتيب فهو لا يبتعد عن أصحاب المراكز الأخيرة إلا 4 نقاط فقط.

صاحب المركز الخامس وست هام يونايتد والذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة بفوزه على نيوكاسل 1-صفر السبت، يحل ضيفاً على وست بروميتش ألبيون الخامس عشر والذي يطمح إلى وقف الهزائم متتالية آخرها أمام أرسنال على أرضه وأمام جماهيره.

ويطمح سوانسي سيتي الثامن إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق منذ الفوز على أرسنال في المرحلة الحادية عشرة، عندما يستضيف كوينز بارك رينجرز الثامن عشر.

ولن تكون مهمة الفريق الويلزي سهلة أمام كوينز بارك الذي بدأ رحلة الابتعاد عن القاع تدريجياً وتحسنت نتائج الفريق بعد البداية الكارثية التي ثبتته في المركز الأخير لأسابيع طويلة.

في بقي المباريات، يسعى ليفربول الحادي عشر لاستثمار فوزه الأخير على ستوك(1-صفر) وتحقيق فوز جديد يقربه من فرق المقدمة عندما يلاقي ليستر سيتي الذي لن يساوم على ملعبه لخطف نقاط المباراة لأن الهزيمة ستعقد وضعية الفريق في المركز الأخير.

من جانبه يستضيف إيفرتون العاشر هال سيتي السابع عشر وعينه على النقاط الثلاث التي ستمنحه دفعة جديدة بعد العثرة التي تعرض لها أمام توتنهام في المرحلة الماضية، ويستهدف نيوكاسل يونايتد التاسع – والذي تعرض للهزيمة الأولى في آخر 6 مراحل- العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة بيرنلي التاسع عشر قبل الأخير، فيما يحل أستون فيلا السادس عشر ضيفاً على كريستال بالاس في مباراة الابتعاد عن قاع الترتيب.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة