نجاح الاضراب في المدرسة الابتدائية “أ” في كفرقرع

تاريخ النشر: 23/01/11 | 23:50

تشهد المدرسة الابتدائية الديمقراطية المتجددة في كفرقرع ومنذ صباح اليوم الاثنين اضراب شامل اليوم , حيث قررت لجنة الآباء في المدرسة في ختام جلسة طارئة لها مساء أمس الاحد تعطيل الدراسة والاضراب الشامل اليوم الاثنين, وذلك احتجاجاً واستنكاراً لاقتحام احد الآباء على الصف الاول بالمدرسة في نهاية الاسبوع الماضي وتهديد الطلاب به بحجة انهم اعتدوا على ابنه وذلك بعد مشاورات وجلسات متواصلة من يوم الخميس الفائت. فقد التزم طلاب كل الصفوف بالمدرسة بالقرار حيث لم يحضر الى المدرسة اليوم سوى الطاقم التدريسي ولجنة الأباء في المدرسة , بالاضافة بعض الطلاب الذين لم يستمعوا لنداء المساجد في القرية بقرار الاضراب او لم يقراوا الخبر في موقع بقجة الذي انفرد حصرياً بنشر الخبر في الساعات الأولى من مساء أمس الاحد.

هذا وتواجد في المدرسة منذ ساعات الصباح اعضاء لجنة الاباء وهم: سعيد حسن خليل عسلي رئيس اللجنة, زكريا يحيى سكرتير اللجنة, عبد الحميد شحادة” طيارة”, تيسير عبادي, نزار عفانه, محمد عقل, سميح ابو فنه وموفق زيد.

وقد عقب سكرتير اللجنة السيد زكريا اليوم فقال :” ان قرار لجنة الآباء في المدرسة بتوقيف الدراسة اليوم ما هو الا رسالة واضحة للجميع بان للمدرسة حرمتها وللطاقم التدريسي به احترامه المحفوظ , فلا يجوز المساس بهم وذلك من اجل مصلحة أبنائنا. وجاء اضراب اليوم نتيجة عودة الطالب الى مقاعد المدرسة هذا بعد ان كان قرار مع توقيع جميع الأطراف المشاركة في الجلسات المتواصلة وهم: قسم المعارف في المجلس المحلي, لجنة الاباء في المدرسة و لجنة المعلمين في المدرسة. ابعاد الطالب من المدرسة وعلى قسم المعارف في المجلس المحلي ايجاد أيطار مناسب للطالب. وجاء الاضراب بسبب عودة الطالب مع والده الى المدرسة ولم ينفذ قرار الابعاد الموقع علية من جميع الأطراف”.

كتب في هذا السياق :لجنة الاباء تقرر الاضراب غداً في المدرسة المتجددة أ في كفرقرع

‫26 تعليقات

  1. الله يمد بعمرك يا تيسير عبادي، اب بتعلم منه كل لجان الاباء كيف تكون الادارة ، ابو محمد كل شيء منك وبتقدمه وتعلمه بتعلم منه القاصي والداني. كل الاحترام

  2. الشكر الجزيل الى جميع المتطوعين لخدمة الطلاب والمعلمين في جميع مدارسنا .
    ولكن ارجو ان اهمس في آذان من يهمهم امر الاستمرارية في دوام الدراسة وعدم التشويش للعمل التربوي والتعليمي أن يلتزموا بالتأني ومراجعة الأمور التي قد تنجم عن اتخاذ قرار مهم وهام جدا مثل هذا القرار الا وهو تعطيل الدراسة ليوم واحد . لقد سمعنا بأن موضوع تدخل احد آبآء الطلاب في شان مدرسي قد حول الى الشرطة وان الطالب ابعد مؤقتا عن المدرسة وفي هذه الحالة كان من الصحيح ان يوقف تنفيذ الأضراب ……..ان حدث . عفوا ومعذرة الى الجميع معلمين وطلاب مع تمنياتي للجميع ان تكون سنة خير وبركة سنة نجاح وتقدم .

  3. شو يعني نجاح الاضراب ؟؟؟ طلابنا خسروا يوم دراسي . طلابنا هددوا بصفوفهم من قبل اب بربري همجي ليس منا . يجب ان نعاقب الاب وابنه وبالذات بان هذا الاب دخيل على كفرقرع فلنخرجه من بلدتنا . فلا اهلا ولا سهلا بهذه الانواع من الضيوف .
    لجنه الاباء الباحثه عن فرض عضلات سياسيه بالبلده .بتقليد لجنه اباء من مدرسه اخرى تقرر اضراب غير مبرر ابدا .
    للاسف نبحث بشتى الوسل الظهور فمرض الصور تفشى بنا . نقف عند اسخف الامور لنتصور ونتفلسف . فما سينفع الاضراب ؟؟ الم تجدوا وسيله اكثر نجاعه لاعلان استنكاركم للتهجم ؟؟

  4. حياك الله استاذ ابوسمير كلامك زين وعين الصواب…الاضراب كان مبالغ

    فيه…الاضراب غير قانوني. غير مقنع ولا فيه اي فائدة.

    من سيعوض الطلاب عن خسارة اليوم الدراسي؟؟؟؟؟؟

    هل لجنة الاباء الموقرة تدارست هذا الامر؟؟؟؟؟؟؟

    ماذا استفاد طلابنا من هذا الاضراب ؟؟؟؟؟

    للاسف الشديد لجان الاباء في القرية تتسلق جبال وعرة واشجار مرتفعة

    بدون اهداف ايجابية….

    نحن جميعا ضد العنف….ضد كل المظاهر الغير قانونية..

    نطالب الجميع التصرف بعقلانية ضمن القانون ….

  5. عالطالعة والنازلة .. اضراب .. يا حبكم اله !! .. وهل اجدى الاضراب نفعاً ؟

  6. الى تعليق 14 يعني انت بتحبش الاضراب بس مجرد سؤال ؟؟؟؟ يعني

  7. احلى معلمة في المدرسه كلها هيي المعلمه ختام لليش الحكي يمااا ما احلاااااااااهااا

  8. هذه ظاهرة بشعه جدا وعلى ما يبدو انها تزداد في الفترة الاخيرة – فقد بداوا بالمرور عبر الخط الاحمر الذي لا يجوز تجاوزه – ولعل الاضراب يعطي فائدة يا ….

  9. اليس هذا منظر مضحك – حتما – فهم يعلنون الاضراب بسبب مشكلة لا تعتبر صغيرة وها هم المعلمون اعينهم يضحكون ويتبسمون وكأنه لم يحدث شيء !!!!!! ما هذا ؟؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة