إستجواب النائب إبراهيم بخصوص تعيين مفتش في المركز

تاريخ النشر: 23/07/12 | 4:13

رد وزير التربية والتعليم عضو الكنيست غدعون ساعر على الإستجواب المباشر الذي كان وجهه الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، حول تعيين مفتش للتربية الخاصة في منطقة المركز، بعد أن خرج المفتش الحالي إلى التقاعد .

جاء الإستجواب بعد أن كانت إشاعات أن الوزارة ستقوم بتعيين مفتش جديد دون مناقصة.

في رده، أكد الوزير على أن وزارة التعليم مثلها مثل باقي الوزارات تعمل على تقليص المصروفات في مجال القوى العاملة.

وأعترف الوزير أن الوزارة إستجابت لطلب الحكومة التقليص في ميزانيات القوى العاملة ، وخاصة تشغيل موظفين جدد بدل المُحالين للتقاعد.

في هذا النطاق ، تم إتخاذ قرار في تقليص وظيفة مفتش التربية الخاصة في منطقة المركز الذي سيخرج للتقاعد ، حيث لن يتم توظيف بديل له.

وأكد الوزير أن مهام التفتيش في التربية الخاصة لمنطقة المركز ، ستتم تغطيتها من قبل مفتشي التربية الخاصة في المنطقة، خاصة وانهم يمتلكون الخبرة الطويلة في هذا المجال.

وأختتم بالقول أنه في السنة المالية القادمة ستتوجه مديرة عام الوزارة ، السيدة شتاوبر، لممثلية خدمات الدولة من أجل الحصول على وظيفة مخصصة للتفتيش على التربية الخاصة في الوسط العربي.

في تعليقه على رد الوزارة، ابدى النائب صرصور إستغرابه من هذه الإجابة، مستهجناً إستهداف الوظائف الحيوية في المجتمع العربي على قلتها بسبب التقليص المستمر في ميزانية الوزارة. هذا ودعا الوزير إلى إعادة النظر في هذا القرار خصوصاً وأن مجال التعليم الخاص بحاجة إلى دعم مميز لعلاقته بشريحة مجتمعية تعتبر الأكثر ضعفاً وحاجة إلى الدعم والإسناد.

وأضاف :” ليس من المعقول أن تقع الوظائف الأساسية في التعليم العربي ضحية التقليصات في الميزانية، فبدل أن تزيد الوزارة الوظائف المخصصة للعرب ، نراها تسارع في إلغاء ما هو موجود ، وهذا بالطبع يناقض السياسة المعلنة من أن المجتمع العربي يستحق تمييزاً تفضيلياً يغطي النقص المتراكم في الخدمات ، وليس العكس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة