خطوات لا غنى عنها في روتينك الجمالي

تاريخ النشر: 01/12/14 | 10:04

نعلم جميعًا أهمية اتباع روتين يومي منتظم للعناية بالبشرة، لكن مع ذلك، تهمل الكثير من النساء بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، مما يعرضها للكثير من المشكلات الجلدية كالبثور، حب الشباب والشيخوخة المبكرة.
الجلد هو العضو الأكبر في الجسم، لذلك يحتاج لعناية خاصة. كما أن بشرة الوجه هي الأكثر حساسية، وهي الأكثر عرضة للعوامل الخارجية التي تتسبب في تلفها.

هناك بعض الخطوات الأساسية والضرورية للعناية بالبشرة، ومع ذلك فقد تغفلين عنها.. تعرفي عليها معنا:
1- غسيل البشرة قبل الذهاب للنوم
من أهم العادات التي تهملها الكثير من النساء عند العناية بالبشرة هو عدم تنظيفها جيدًا قبل النوم. في نهاية اليوم تتراكم الأتربة، الزيوت الزائدة وبقايا المكياج على سطح البشرة، والتي قد تتسبب في انسداد المسام بسبب عدم تنظيفها جيدًا.
لا تهملي تنظيف بشرتك قبل الذهاب للنوم كي تتجنبي ظهور البثور وحب الشباب والعديد من المشكلات الجلدية الأخرى.

2- استخدام واقي الشمس
على الرغم من أهمية استخدام واقي الشمس يوميًا لحماية البشرة، إلا أن الكثير من السيدات قد يهملن استخدامه. تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة من الأسباب الأساسية وراء ظهور أثار الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في الإصابة بسرطان الجلد. احرصي دائمًا على استخدام واقي الشمس مع معامل جيد للحماية SPF بشكل يومي، كما ينبغي التأكد من إعادة استخدامه عدة مرات خلال اليوم عند الخروج من المنزل.

3- مضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة من العناصر الغذائية الحيوية لصحة ونضارة البشرة، حيث تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة. وهي من المكونات الأساسية التي تعمل على حماية البشرة من أثار الشيخوخة المبكرة والوقاية من السرطان.
تتوافر مضادات الأكسدة في العديد من الأطعمة الصحية من الخضروات والفواكه الطازجة. كما ينصح خبراء الجلد والعناية بالبشرة باختيار الكريمات ومنتجات العناية التي تحتوي على مضادات الأكسدة..لذا لا تهملي استخدام مضادات الأكسدة لتحصلي على بشرة نضرة لفترات طويلة.

4- استخدام التونر
قد يظن البعض أن استخدام التونر أمر غير ضروري. لكن على الرغم من ذلك، فيؤكد خبراء العناية بالبشرة أن التونر من الأدوات الهامة للعناية بالبشرة، حيث يساعد على استعادة توازن مستويات حموضة الجلد pH.

5- تقشير البشرة
تقشير البشرة من الخطوات الأساسية خلال روتينك الجمالي، لكن في حالة عدم تطبيقه بالطريقة الصحيحة قد يضر ببشرتك. تقشير البشرة بانتظام يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ليحافظ على بشرة نضرة ومشرقة. لكن الإفراط في تقشير البشرة قد يتسبب في احمرارها والتهابها. اختاري مقشر لطيف للبشرة واستخدميه مرة أو مرتين على خلال الإسبوع.

6- الانتباه لصلاحية أدوات الماكياج
في الكثير من الأحيان، لا ننتبه إلى صلاحية أدوات المكيا، بالرغم من أن استخدام أدوات المكياج القديمة والتالفة من أهم الأسباب التي تؤدي لتلف البشرة. حيث ينتهي الأمر بالتهابات البشرة والأمراض الجلدية المختلفة..لذا تأكدي من فحص أدوات الماكياج الخاصة واستبدالها بانتظام.
ماكياج العيون يدوم لمدة 3 شهور فقط، أما مكياج الشفاه يدوم لمدة سنة كاملة. وعند ملاحظة أي روائح غريبة أو ملمس مختلف، تخلصي منها فورًا.

7- تنظيف فرش الماكياج
تنظيف الأدوات المستخدمة للعناية بالبشرة كالفرش، الإسفنج وغيرها أمر ضروري حيث أن تلك الأدوات هي بيئة مناسبة لتراكم البكتيريا والجراثيم، والتي تنتقل إلى بشرتك فيما بعد لتتسبب في التهاب البشرة والعدوى الفطرية.
تأكدي من تنظيف أدواتك جيدًا بشكل منتظم خلال بضعة أيام، أو استبدالها بغيرها لتجنب انتقال العدوى للبشرة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة