خطبة وصلاة الجمعة من كفرقرع بعنوان ‘‘قد جاءكم رمضان‘‘

تاريخ النشر: 22/07/12 | 12:00

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع الموافق 1 رمضان 1433 هـ ؛ حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك، ‘‘قد جاءكم رمضان‘‘؛ حيث تمحورت الخطبة حول: قال الله جل وعلا:(( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)) وقال جل وعلا:(( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ))؛ قال الرسول صلى الله عليه وسلم:” قد جاءكم شهر رمضان شهر مبارك افترض الله عليكم صيامه تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه الشياطين فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم” رواه النسائي من حديث أيوب، قال بعض العلماء: هذا الحديث أصل في تهنئة الناس بعضهم بعضاً بشهر رمضان. وكيف لا يبشر المؤمن بفتح أبواب الجنان، وكيف لا يبشر المذنب بغلق أبواب النيران، كيف لا يبشر العاقل بشهر يغل فيه الشيطان؟ من أين يشبه هذا الزمان زمان. وفي حديث آخر:” أتاكم رمضان سيد الشهور فمرحبا به وأهلا، جاء شهر الصيام بالبركات فأكرم به من زائر هو آت.

وهو شهر المواساة وشهر يزاد فيه في رزق المؤمن من فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء، قالوا يا رسول الله ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم، قال يعطي الله هذا الثواب لمن فطر صائماً على مذقة من لبن أو تمرة أو شربة ماء ومن أشبع فيه صائماً سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة. شهر رمضان شهر يجود الله فيه على عباده بالرحمة والمغفرة والعتق من النار لاسيما في ليلة القدر والله تعالى يرحم من عباده الرحماء. وكان من دعائهم: اللهم سلمني إلى رمضان وسلم رمضان لي، وتسلمه مني متقبلاً… ”

كذلك مما جاءت حوله الخطبة:” قال عليه الصلاة والسلام ((الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة قال صلى الله عليه وسلم الصيام والقران يشفعان للعبد يوم القيامة يقول الصيام أي رب منعته الطعام والشراب فشفعني فيه فيقول القران أي رب منعته النوم بالليل فشفعني فيه فيشفعان ))صحيح رواه أحمد وغيره..”.

هذا وأم في جموع المصلين، فضيلة الشيخ صابر زرعيني، إمام مسجد عمر بن الخطاب..؛ للمزيد شاهد الفيديو الكامل للخطبة..”.

‫3 تعليقات

  1. انا اقول لجميع الناس كل عام وانتم بخير ينعاد عليكم ونتو سالمين انشا ء الله

  2. انشاء الله ينعاد علينا عليكم سالمين تحياتي الى اهل البلد لما انشاء الله منشوفك بخير يا بنت صفي

  3. شكرا الك يا فاتن على هذا الكلام وكل عام وانت بخير وسلميلي على اهلك وقوليلهم انا بسلم عليهم كثير كثير وكل عام وهم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة