فريج: التاريخ سوف يذكر من أوصلنا إلى الهاوية

تاريخ النشر: 30/11/14 | 15:36

التاريخ سوف يذكر من أوصلنا إلى الهاوية وسوف يذكر أيضا من قاوم العنصرية والفاشية!
النائب عيساوي فريج شاركت في مظاهرة العقلاء في القدس ضد قانون القومية ! ..المحرضين الفاشيين أشعلوا بحقدهم المدرسة المشتركة في القدس !.

66 عام ونحن نعيش عنصرية المؤسسة الإسرائيلية, نعيش التمييز ونُعامل كعرب وليس كمواطنين, نعيش التفرقة ونحن نناضل من اجل مساواة وعدل كحق طبيعي لأننا مواطنين ولأننا بشر! كان لي أمل أن كل هذا سوف يتغير يوما ما, وألان الحكومة اليمينية المتطرفة تسرق هذا الأمل أيضا وتقودنا إلى دولة الفصل العنصري وتقبع العنصرية في القانون!

نصف عزائي أمام الكراهية ضد العرب والعنصرية المنتشرة كانت الآلاف التي أتت لتصرخ ضد نتنياهو وحكومته, وضد أمواج العنصرية التي تغرقنا. ولكن نصف العزاء يسرق من قبل الحاقدين الإرهابيين الذين حاولوا حرق المدرسة المشتركة ” عرب ويهود” في القدس, هؤلاء الذي حتى لا ينتظرون سن قانون العنصرية ” قانون القومية” ليعملوا بروحه.

نضالنا طويل, وطريقنا شائكة, ولكن طريق الحق واجب علينا, نحن أقلية قومية فخورة بنفسها وبهويتها, تعلمنا تقبل الواقع والتغلب عليه, لهذا صوت الطرف الأخر بهذا النضال مهم وضروري, فكلانا يحمل أهداف مشتركة, على الأقل صوب هذا القانون العنصري الفاشي! لهذا علينا بالوحدة كمواطنين كبشر أولا وثم كمواطنين! هذه الأقلية لن ترحل إلى أي مكان, ومن يحاول إضعافنا والتمييز ضدنا سوف يفشل, لأننا أصحاب حق تاريخي!.
ASAWEM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة