بدر جهجاه من عرعرة ببرنامج “رياضة عالخامسة”

تاريخ النشر: 01/12/14 | 15:45

شارك المدرّب بدر جهجاه من قرية عرعرة، استاذ التربية البدنية ومدرّب في مدرسة هبوعيل عيروني عرعرة لكرة القدم, في برنامج “رياضة عالخامسة” الذي يقدّمه الاعلامي حكمت غرّة وتعرضه القناة الرياضية الخامسة.

وقد تناولت المقابلة موضوع “عنصرية اليهود ضد العرب” التي طالت شتّى جوانب الحياة, لتصل الملاعب الرياضية وحتّى مباريات الاولاد الصغار. حيث تطرّق المدرّب بدر جهجاه الى القضية التي اثيرت اواخر الاسبوع الماضي, في اعقاب رفض مسؤولي واهالي اللاعبين في فريق اولاد الخضيرة القدوم الى عرعرة للمشاركة في مباراة الكأس امام اولاد عرعرة-عارة, وذلك قلقاً من الاوضاع الامنية المتأزمة مؤخراً بين العرب واليهود في البلاد, على حدّ تعبيرهم.

هذا وأكّد جهجاه رفضه التام لهذا التصرّف, واستنكاره لوضع “مفروض” فيه ابناؤنا من العرب يذهبون بكل روحِ رياضية الى الملاعب في المدن اليهودية, في حين يمتنعون هم عن القيام بذلك. مطالباً بالمساواة وبفرض القيود ذاتها على جميع الفرق, بل والعقوبات ذاتها اذا ما تم خرق هذه القيود.

كما وعبّر عن رفضه القاطع لمطالبة فرق الاولاد اليهودية لكرة القدم بتأمين حراسة ومرافقة من الشرطة في مبارياتهم امام نظرائهم العرب. مشيراً الى انّ هذا الامر مقرون بتكاليف باهظة, ستتحمّل الفرق العربية جزءاً منها, من خلال الزامها بدفع رسوم اعلى وغير ذلك من الطرق الملتوية. ليكون الهدف الاسمى من وراء كل ذلك, استسلام الفرق العربية وحلّ الدوري المشترك.

01

03

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة