التجمع يطالب باعتقال ومحاكمة ممزق الإنجيل

تاريخ النشر: 19/07/12 | 14:45

يدين التجمع الوطني الديمقراطي قيام عضو الكنيست العنصري المأفون، ميخائيل بن أري، بتمزيق الإنجيل المقدس، متباهياً بفعلته الدنيئة أما عدسات الكاميرا.   “إننا نعتبر ما قام به هذا المأفون استفزازاً حقيراً لمشاعر الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل عموماً من مسيحيين ومسلمين ولمشاعر المسيحيين في كافة أرجاء العالم. إن العنصرية التي يمثلها بن أري وأمثاله ليست تياراً هامشياً، بل هي في مركز الحياة السياسية والثقافية في إسرائيل، وما إدانة بن أري من قبل الساسة الإسرائيليين إلا لوماً له على فظاظته المفضوحة والفاضحة.”

“يأتي العمل الاستفزازي الاستعراضي العنصري والعدواني، الذي قام به بن أري استمراراً لتصريحات عنصرية واعتداءات سافرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية والدرزية، حيث امتنعت السلطات الإسرائيلية عن ملاحقة المجرمين، وعن تقديم لوائح اتهام ضد من يقومون على رؤوس الأشهاد بتحريض عنصري بذيء وسافر وسافل. ولو عرف بن أري أن هناك ولو إمكانية بسيطة أن يقدم للمحاكمة لخرقة قانون منع التحريض العنصري وإهانة الديانات، لما أقدم على فعلته الجبانة والدنيئة”.

إننا نطالب باعتقال بن أري والتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة فوراً، وإذا لم تقم السلطات الإسرائيلية بذلك فهي تمنح فعلته شرعية، حتى لو عبرت عن إدانتها لها. إن ما قام به بن أري ليس تعبيراً عن الرأي، بل فعل جنائي وخرق واضح ومكشوف لقوانين مكافحة العنصرية وتحريم اهانة الديانات وبنود قانونية أخرى، موجودة حتى في القانون الإسرائيلي. إننا نحذر من التساهل مع هذا السلوك، لأن السكوت عليه سيشجع العنصريين المأفونيين، وهم كثر في إسرائيل، على القيام بإعمال مماثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة