زحالقة يطالب بمحاكمة ممزق الانجيل المقدس

تاريخ النشر: 18/07/12 | 9:46

طالب النائب د. جمال زحالقة بتحويل النائب اليميني ميخائيل بن آري إلى المحاكمة الداخلية في لجنة “الطاعة” في الكنيست، وذلك على خلفيّة قيامه بتمزيق الإنجيل المقدس بصورة مستفزة أمام الكاميرات.

وجاءت شكوى زحالقة في رسالة رسميّة للجنة الطاعة، أكد خلالها على أن قيام بن آري بمثل هذا العمل هو استفزاز سافر للجماهير العربية كلها وبكافة طوائفها وبمشاعر المسيحيين في البلاد والعالم وإهانة للمشاعر وللرموز الدينيّة والإنسانية، وتحقير للكتاب المقدس وما يمثلّه، وعمل تحريضي ضد الديانة المسيحيّة على وجه الخصوص.

وتحدث زحالقة على منصة الكنيست مؤكداً أن العمل الحقير والمنحط الذي قام به بن أري، يعبّر عن عقلية عنصرية فاشية، وليس غريباً أن تأتي من ممثل حركة “كاهانا” في الكنيست.

وقال زحالقة: “لقد أكدنا أكثر من مرة أن العنصريّة لا تندرج ضمن حرية التعبير، بل هي عمل جنائي يجب أن يعاقب علية القانون. هكذا قوانين معظم الدول في العالم، وحتى في القانون الإسرائيلي هناك بنود كثير ضد العنصرية والتحريض العنصري، لكنها لا تفعل وتبقى حبر على ورق.”

وبعث زحالقة رسالة الى المستشار القضائي للحكومة، يهودا فانشتاين، طالبه فيها بتقديم عضو الكنيست ميخائيل بن أري إلى المحاكمة بسبب العمل الجنائي، العنصري والاستفزازي الذي قام به. وقال زحالقة أن هذا الموضوع هو امتحان للجهاز القضائي الإسرائيلي، الذي امتنع حتى الآن عن تقديم قيادات دينية وسياسية للمحاكمة بسبب تصريحاتها وسلوكياتها العنصرية.

واعتبر زحالقة تمزيق كتاب الإنجيل جزء من التحريض العنصري المأفون ضد الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، مشيراً إلى أنه سبق ذلك اعتداء على مقابر ومساجد وكنائس. وأكد زحالقة بأن المس بالانجيل المقدس هو اعتداء على الجماهير العربية كلها، وليس على المسيحيين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة