إغتيال وزير الدفاع السوري وصهر الأسد وإصابة وزير الداخلية

تاريخ النشر: 18/07/12 | 5:25

أعلن تلفزيون المنار التابع لحزب الله والتلفزيون السوري الرسمي ظهر اليوم الاربعاء عن إغتيال وزير الدفاع ونائب القائد العام للجيش السوري داوود راجحة ونائبه اللواء آصف شوكت صهر بشار الأسد،، في تفجير انتحاري استهدف اجتماع لوزراء وقادة أمنيين في مبنى الأمن القومي وسط دمشق بالإضافة لإصابة وزير الداخلية محمد إبراهيم الشعار بجراح خطيرة واَخرين .

ويقع المبنى المحاط بحراسة مشددة في حي الروضة في وسط العاصمة، ويرأس جهاز الأمن القومي اللواء هشام الاختيار الذي لا يعرف عنه شيء. وذكرت مصادر لرويترز ان الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه هو مرافق لاحد مرافقي الاسد الشخصيين وهو ما جعله يتمكن بقوة من هذا الاجتماع .

واعلنت جماعتان مسؤوليتهما عن تفجير دمشق حيث قالت جماعة لواء اسلام المعارضة في بيان نشرته على صفحتها على موقع “فيسبوك” انه تم استهداف مكتب امن القومي والذي يضم مكتب ما يسمى “خلية ادارة الازمة في العاصمة دمشق”.

ومن جانبه اعلن قاسم سعد الدين المتحدث باسم الجيش السوري الحر مسؤولية جماعته ايضا عن الهجوم مضيفا ان “هذا هو البركان الذي كانوا تحدثوا عنه وانه بدأ للتو”.

وكان التليفزيون السوري الرسمي قد أعلن عن وقوع تفجير وصفه “بالانتحاري” استهدف مبنى الأمن القومي، فيما اكدت المعارضة السورية ان التفجير نفذه أحد عناصر الجيش السوري الحر، وتم عن بعد وان المنفذ في امان حالياً.

هذا ويشغل وزير الدفاع السوري المقتول في انفجار دمشق مناصب عدة مها نائب القائد العام للقوات المسلحة ونائب رئيس مجلس الوزراء وقد عين وزيرا للدفاع في 8 آب 2011.

وأفاد ناشطون سوريون, في وقت سابق, بأن دائرة الاشتباكات اتسعت في العاصمة السورية دمشق اليوم الأربعاء, حيث أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات تدور بين القوات النظامية ومعارضين مسلحين في حيي الميدان وكفر سوسة , وسمعت أصوات انفجارات في حي نهر عيشة والميدان.

وكانت قيادة الجيش السوري الحر في الداخل أعلنت امس الثلاثاء أن “معركة تحرير دمشق” بدأت، ووصلت الاشتباكات إلى عاصمة حكم الرئيس السوري بشار الأسد مساء الأحد الماضي , وهو ما جعل النظام يحشد قواته ويقيم نقاط التفتيش في أنحاء دمشق.

‫2 تعليقات

  1. أتاك الموت يا بشار 
    من نِعْم َالرجال الثوار   
    انت ظالم وعلى شعبه جار
    ولم يعد فى الامر اسرار
    تبعاً للمجوس ولهم القرار 
    فهم خسيسون ونجس واشرار    
    النصر قادم بعون الله الجبار 
    فمن يحميك يومها من الثوار  
    لا دبابة ولا حفرة ولا جدار 

  2. عضب الله عليكم ياشيعه
     ان الجهل لكم صفه
    لا نعرف منكم همه
     الا خزي وعار وذله
     انكم انت للحسين قتله
    وجئتم بدين المجوس الضلله
     لديننا جئتم  بالبدعه
    وستبقون بعون الله شرذمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة